اعفاء عميد مركزي لعلاقته بتاجر مخدرات

قالت مصادر صحفية أن المديرية العامة للأمن الوطني قررت إعفاء العميد المركزي للمنطقة الأمنية الرحمة، الذي وجدت أصفاده لدى مشتبه به في الاتجار في المخدرات، من منصبه وإلحاقه بولاية أمن الدار البيضاء دون مهمة في انتظار الانتهاء من الأبحاث، التي تقوم بها لجنة مركزية حلت أخيرا بالمنطقة الأمنية المذكورة.

وحسب صحيفة “المساء”، في عددها الصادر اليوم الاثنين، فإن المديرية العامة اتخذت قرار إعفائه من منصبه على خلفية النتائج الأولية للأبحاث التي قامت بها لجنة تفتيش مركزية حلت بالمنطقة الأمنية المذكورة للبحث في ملفين الأول يتعلق بوجود أصفاد، والثاني بناء على شكايات تقدم بها موظفون إلى الإدارة ضد العميد المركزي المذكور.

وأضافت الصحيفة ذاتها، أن اللجنة استمعت إلى المعني بالأمر، كما استمعت إلى مجموعة من الموظفين اللذين يعملون تحت إمرته بخصوص الملفين المذكورين، والأسباب التي دفعتهم إلى توجيه شكايات ضده إلى المديرية العامة.

وبحثت اللجنة في احتمالات وجود علاقات مشبوهة للعميد المركزي مع المشتبه به في ترويجه للمخدرات، والذي تم توقيفه من طرف الفرقة الولائية الجنائية التي وجدت لديه أصفادا نظامية تحمل الرقم التسلسلي الخاص بالعميد المركزي.

عن موقع : فاس نيوز ميديا