افتتاح فعاليات الدورة الـ30 لمهرجان الزيتون بجرسيف والبرنامج يتضمن سهرتين فنيتين

تم أمس الخميس 21 نونبر بجرسيف، افتتاح فعاليات الدورة الـ30 لمهرجان الزيتون، المنظمة من طرف جمعية مهرجان الزيتون بجرسيف، تحت شعار “التكوين المهني الفلاحي رهان استراتيجي لتطوير سلسلة إنتاج الزيتون بجهة الشرق”.

وتروم هذه الدورة، إلى تثمين وتكثيف منتجات الزيتون والرفع من تنافسية القطاع وتشجيع الأنشطة المرتبطة به من أجل الولوج إلى الأسواق المربحة، وكذا تعزيز القدرات المحلية والدعم المؤسساتي لقطاع الزيتون، بالإضافة إلى المساهمة في إبراز التراث الثقافي والاجتماعي والفني للإقليم.

وتتميز هذه الدورة المتواصلة إلى 24 من نونبر الجاري، التي تنظم بتنسيق وتعاون مع مجموعة من الفاعلين المهمين في القطاع، كالغرفة الجهوية للفلاحة بجهة الشرق، والمديرية الجهوية للفلاحة بجهة الشرق، وعمالة إقليم جرسيف، والمجلسين الحضري والإقليمي لجرسيف، ببرنامج حافل بالعديد من الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية، إضافة إلى الورشات التكوينية في القطاع الفلاحي.

ويعرف برنامج المهرجان، إضافة إلى عروض الفروسية التقليدية، تنظيم كرنفال مهرجان الزيتون بشوارع المدينة بمشاركة مجموعة من الفرق الفنية والفولكلورية والرياضية، وحفل ختان جماعي لفائدة 300 طفل من الفئات المعوزة، إضافة إلى عرض الفيلم السينمائي “مسعود سعيدة وسعدان” بحضور الممثل المغربي عزيز داداس.

كما يشمل البرنامج سهرتين فنيتين بمشاركة الفنان حاتم إيدر والشابة ماريا، وعروض حول ذاكرة المدينة، وكذا تنظيم أنشطة ثقافية ورياضية متنوعة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا