افتتاح قسم دراسي بمؤسسة في دائرة تاونات لفائدة التلاميذ في وضعية إعاقة صنف الصم البكم

افتتح بجماعة بني وليد (دائرة تاونات)، اليوم الاثنين، قسم دراسي لفائدة التلاميذ في وضعية إعاقة صنف الصم البكم.

وأحدث هذا القسم، الذي افتتح بحضور عامل إقليم تاونات حسن بلهدفة ومسؤولين تربويين وشخصيات مدنية وعسكرية، بموجب اتفاقية شراكة بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية التي وضعت رهن إشارة الجمعية الحجرة الدراسية وتجهيزاتها وساهمت في توفير تكوين المربيات في لغة الإشارة، في حين تكلفت الجمعية بتوفير الأطر المختصة.

ويبلغ عدد المستفيدين من هذه البنية الجديدة، التي أقيمت بمجموعة مدارس بني وليد، ثمانية تلاميذ (ذكورا وإناثا) ينتمون لجماعتي بني وليد وبوعادل.

وقدمت لعامل الإقليم والوفد المرافق له شروحات حول المراحل التي قطعها هذا المشروع، قبل أن يشرف السيد بلهدفة على توزيع المحفظات المدرسية بلوازمها لفائدة التلاميذ المعنيين، وحضوره جانبا من حصة تدريس التلاميذ بهذا القسم.

وذكر بلاغ لعمالة إقليم تاونات أن السيد بلهدفة زار ، بالمناسبة ، بعض الأقسام الدراسية والمكتبة للوقوف على وضعية هذه المجموعة المدرسية والظروف العامة لسير الدراسة بها.

ويتابع 282 تلميذا وتلميذة دراستهم بمجموعة مدارس بني وليد التي تتوفر أيضا على روض للأطفال وفصلين للتعليم الأولي (76 تلميذا وتلميذة)، إلى جانب القسم الخاص بالأشخاص في وضعية إعاقة.