الأمين العام لحزب الاستقلال..الخطاب الملكي من دكار يبرز انخراط المملكة الأكيد في مشروع مغربي – إفريقي قوامه شراكة “رابح-رابح”

قال الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط أن الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مساء أمس الأحد، إلى الأمة من العاصمة السنغالية دكار، بمناسبة الذكرى ال 41 للمسيرة الخضراء، يبرز انخراط المملكة الأكيد في مشروع مغربي-إفريقي شراكة قوامه “رابح رابح”.

وأضاف شباط، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، تعليقا على مضامين الخطاب الملكي، أن الأهمية التي يكتسيها هذا المشروع المغربي-الإفريقي تجسدها الزيارات المتتالية التي قام بها جلالة الملك إلى عدة دول شقيقة وصديقة، خاصة جولة جلالته الأخيرة لإفريقيا الشرقية التي تؤكد البعد الإفريقي للمملكة وعمق العلاقات المغربية-الإفريقية.
وأبرز أن “هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها توجيه خطاب ملكي من خارج الوطن في مناسبة غالية على كل المغاربة”، وهي استرجاع الأقاليم الجنوبية عبر مسيرة خضراء سلمية.

وعلى المستوى الداخلي، سجل الأمين العام لحزب الاستقلال أن الخطاب الملكي وجه رسالة واضحة لكل الأحزاب السياسية مفادها التحلي بالوطنية الصادقة وفسح المجال من أجل تشكيل حكومة قوية ومنسجمة قادرة على حل كل الإشكالات المطروحة وعلى المضي قدما في المسار الديمقراطي الذي ينهجه المغرب.