الإفراج على حركة تنقيلات واعفاءات بجهاز الدرك على الصعيدين المركزي والجهوي وهذه هي الأسماء

أفادت مصادر صحفية أن القيادة العليا للدرك الملكي أقدمت على إحداث تغييرات على مستوى مراكز المسؤولية، من خلال الإفراج على حركة تنقيلات واعفاءات بجهاز الدرك على الصعيدين المركزي والجهوي، همت كبار المسؤولين برتب مختلفة.

وحسب ما أوردته يومية “الأحداث المغربية ” في عددها الصادر ليوم الثلاثاء 09 أكتوبر فقد شملت اللائحة التي أشر عليها الجنرال دو كوردارمي “حرمو” الاسبوع الماضي، إحالة جنيرالين على التقاعد و48 ضابطا ساميا، من بينهم 8 عناصر برتبة كولونيل وكولونيل ماجور، فيما تم إعفاء ضباط آخرين من مهامهم التي تم إسنادها لكفاءات بديلة.

و وفق ذات المصدر تم إعفاء العقيد “الأيوبي” القائد السابق لمجموعة الدرك المتنقل دار السكة من مهمته في تسيير المركز الرياضي للقوات المسلحة الملكية بسلا، وتعيينه مسؤولا على مصلحة العتاد والتنقل، وعين الكولونيل ماجور “العتيريس” مكلفا بالضباط السامين بدل الجنرال “بوصبع” الذي أحيل نهاية الشهر الماضي على التقاعد.

وشملت التعيينات الجديدة إلحاق العقيد” لعلج” مشرفا على مصلحة الوقود، وتكليف العقيد “هشام لمنيعي” بالإشراف على مصلحة حظيرة السيارات، وإسناد مصلحة المنح للكولونيل “بوشقيف”.

عن موقع : فاس نيوز ميديا