البرلمان المغربي ينظم غدا الخميس المؤتمر الجهوي حول موضوع النساء في السياسة

ينظم البرلمان المغربي بشراكة مع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، يوم غد الخميس، المؤتمر الجهوي حول موضوع “النساء في السياسة: كيف يمكن التقدم نحو تحقيق المساواة؟”.

وحسب بلاغ للبرلمان، فإن هذا اللقاء يندرج في إطار تقوية التعاون بين البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، من خلال وضع “الشريك من أجل الديمقراطية”. وأضاف المصدر ذاته أن المؤتمر يأتي أيضا في إطار مواكبة دينامية العلاقات بين المملكة المغربية ومجلس أوروبا، والتي تتجسد في انضمام المغرب للعديد من الاتفاقيات والمعاهدات الجزئية والموسعة التي تهم مختلف المجالات والقطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وسيشكل هذا الملتقى، الذي سيتناول أربع محاور هامة تتعلق بـ”رهانات المساواة والتمثيلية السياسية للنساء” و”آليات تعزيز التمثيلية النسائية” و”دور الأحزاب السياسية” و”صوت المرأة في الانتخابات”، فرصة لإبراز الإنجازات التي حققتها المملكة في مجال تمكين المرأة، وحصيلة الجهود التي بذلتها بسعيها لمواصلة ترصيد إنجازاتها في مختلف المجالات، والإصلاحات التشريعية والمؤسساتية والاقتصادية والاجتماعية، التي توجت بإقرار دستور 2011 والذي ينص على تمتع الرجل والمرأة، على قدم المساواة، بكل الحقوق والحريات.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا