التوقعات المنتظرة لأحوال الطقس لهذا اليوم بربوع المملكة

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت ، تكون صقيع فوق المرتفعات والهضاب العليا وذلك خلال الليل والصباح فيما ستكون الأجواء في غالب الأحيان غائمة مع سقوط قطرات أو أمطار خفيفة ومتفرقة صباحا بالقرب من السواحل الأطلسية ما بين الرباط والجديدة .
كما يحتمل سقوط بعض الأمطار أو الزخات المطرية الخفيفة محليا بالجنوب الشرقي للأقاليم الصحراوية وستظل السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الشرقي بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية ومنطقة طنجة وستهب ضعيفة من القطاع الشمالي إلى شرقية عموما بباقي المناطق .
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 2 درجات و4 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا وبجنوب المنطقة الشرقية ، وما بين 2 و10 درجات بشمال المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي وبداخل المناطق الشمالية وما بين 9 و 16 بباقي المناطق الأخرى. أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 14 و 19 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية وما بين 18 و23 درجة بالقرب من السواحل وبالسهول المتواجدة غرب الأطلس وما بين 22 و28 درجة بسوس والجنوب .
وسيكون البحر هادئ إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وهائج إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان بالواجهة الأطلسية.