الجائزة الكبرى لأكادير 2018 : المغربية أسماء نيانك تفوز بذهبية أقل من 70 كلغ

تمكنت البطلة المغربية أسماء نيانك اليوم ، السبت، من الفوز بالميدالية الذهبية في وزن أقل من 70 كلغ ، وذلك في إطار مقابلات اليوم الثاني من منافسات الدورة الأولى للجائزة الكبرى لأكادير 2018 لرياضة الجيدو .

جديد : خدمة الرسائل الفورية من ميدي1
اشترك مجانا في خدمة الرسائل الفورية، وابق على اطلاع على كل الأخبار الجديدة والعاجلة من ميدي1
أريد الاشتراك ليس الآن
وتضاف ذهبية البطلة أسماء نيانك ، إلى الميدالية النحاسية التي حصل عليها البطل عصام باسو أمس، الجمعة، في وزن أقل من 57 كلغ ، ضمن منافسات اليوم الأول من هذه التظاهرة الرياضية العالمية التي تعرف مشاركة نخبة من الابطال القاريين والعالميين المنتسبين إلى 38 دولة موزعة عبر القارات الخمس.

وفي أعقاب اليوم الثاني من منافسات الجائزة الكبرى لأكادير 2018 في رياضة الجيدو، حصل المغرب على الرتبة الخامسة في وزن أقل من 63 كلغ في فئة الإناث، والتي كانت من نصيب اللاعبة صوفيا بلعطار، وهي الرتبة نفسها التي حصل عليها اللاعب أحمد المزياتي في فئة الذكور بالنسبة لوزن اقل من 73 كلغ.

وكان الفريق المغربي في رياضة الجيدو قد حاز في أعقاب إجراء مقابلات اليوم الأول من هذه التظاهرة الرياضية العالمية على الرتبة الخامسة في وزن أقل من 60 كلغ بالنسبة للذكور ، والتي كانت من نصيب اللاعب ياسين مدثر ، إلى جانب احتلالا اللاعبة سمية إيراوي بدورها للرتبة الخامسة في وزن أقل من 57 كلغ بالنسبة للمنافسات الخاصة بالإناث.

للتذكير فإن منافسات الدورة الأولى للجائزة الكبرى لأكادير 2018 في رياضة الجيدو، المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المباشرة ، تحت إشراف الاتحاد الدولي للجيدو ، تعرف مشاركة 241 رياضيا ، ( 139 من الذكور، 102 من الإناث). وتعرف هذه التظاهرة العالمية ، التي تستمر إلى غاية 11 مارس الجاري ، إجراء منافسات في سبعة أوزان بالنسبة للإناث ، وهي أقل من 48 كلغ، وأقل من 52 كلغ ، وأقل من 57 كلغ، وأقل من 63 كلغ ، و أقل من 70 كلغ، وأقل من 78 كلغ، وما فوق 78 كلغ. أما بالنسبة للمنافسات الخاصة بالذكور ، فستعرف بدورها إجراء مقابلات في سبعة أوزان وهي أقل من 60 كلغ ، وأقل من 66 كلغ، واقل من 73 كلغ ، وأقل من 81 كلغ ، وأقل من 90 كلغ، وأقل من 100 كلغ، وأكثر من 100 كلغ.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا