الرئيس الكونغولي يشيد بريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال السلام والاستقرار بإفريقيا

أشاد رئيس جمهورية الكونغو فخامة السيد الرئيس دونيس ساسو نغيسو بريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال السلام والاستقرار والتنمية المستدامة بإفريقيا.

وجاء في ب يان مشترك صدر في ختام الزيارة الرسمية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى جمهورية الكونغو، أن ” فخامة السيد الرئيس دونيس ساسو نغيسو أشاد بالتقدم الذي أحرزته المملكة المغربية في مختلف المجالات، ورحب بريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال السلام، والاستقرار والتنمية المستدامة بإفريقيا”.

كما أشاد الرئيس دونيس ساسو نغيسو، بهذه المناسبة، بالجهود المبذولة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس “من أجل التنفيذ الفعلي للمهمة التي أسندت لجلالته من طرف الرؤساء الأفارقة باعتباره رائدا في مجال الهجرة، مشيدا بالسياسة المغربية في هذا المجال”.

ورحب الرئيس الكونغولي بانتخاب المملكة المغربية بمجلس السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي، مؤكدا أن ذلك يعكس الثقة والتقدير اللذين تكنهما إفريقيا للمغرب، تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحرص الرئيس دونيس ساسو نغيسو على الإشادة، عاليا، بالريادة التي أبان عنها المغرب، كبلد مضيف لمؤتمر الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية “كوب 22″، وقمة العمل الإفريقية.

كما أشاد الرئيس الكونغولي بوضع الشريك المؤسس للمملكة المغربية داخل مبادرة “الصندوق الأزرق لحوض الكونغو”، وعبر عن سعادته، في هذا الصدد، بالتوقيع، في الرباط بتاريخ 12 مارس 2018، على مذكرة التفاهم المتعلقة بإنجاز دراسة تمهيدية الصندوق الأزرق لحوض الكونغو، والتوقيع ببرازافيل، في 29 أبريل 2018، على البروتوكول المؤسس للجنة المناخ بحوض الكونغو.

عن موقع : فاس نيوز ميديا