الزيارة الملكية تطيح بمافيا سرقت أطنان من النحاس بالدار البيضاء ومستشار جماعي هو العقل المذبر.

ساهمت الزيارة الملكية الأخيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الى مدينة الدار البيضاء في الإطاحة بأكبر شبكة لسرقة النحاس، حيث نجحت مصالح الدرك الملكي 2 مارس أمس الخميس 04 فبراير بالدار البيضاء بتنسيق مع كوكبة دراجات الدرك الملكي بالطريق السيارفي إيقاف شاحنة كبيرة على متنها سبعة أطنان من النحاس.

الزيارة الملكية وما يواكبها من تعزيزات أمنية، عجلت في سقوط هذه العصابة بعد توقيف الشاحنة بالطريق السيار على مستوى بوسكورة-النسيم. هذا وقد باشرت مصالح الدرك الملكي تحرياتها ليتم حجز طنين اخرين بمستودع كانت تجمع فيه المسروقات قبل نقلها للدار البيضاء بغرض بيعها، ليصل حجم المحجوزات الى تسعة أطنان.

وقد أسفرت التحريات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي 2 مارس الى الكشف عن العقل المذبر لهذه العملية وهو مستشار بجماعة مولاي عبد الله أمغار بالإضافة لباقي أفراد العصابة التي كانت تستهدف شركات المجمع الشريف للفوسفاط.

هذا وقد تم وضع أربعة موقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية بإشراف من النيابة العامة كما ينتظر الاستماع الى المطالبين بالحق المدني من بينها الشركات المتضررة بالحي الصناعي الجرف الأصفر وممثل شركة الفوسفاط.