السيد لوديي يتباحث بمدريد مع وزيرة الدفاع الإسبانية

مدريد – تنفيذا للتعليمات الملكية السامية أجرى السيد عبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني يوم الاثنين 4 مارس الجاري، بمدريد مباحثات مع السيدة مارغريتا روبلس وزيرة الدفاع الإسبانية .

وتمحورت هذه المحادثات التي تأتي في إطار زيارة عمل يقوم بها السيد عبد اللطيف الوديي إلى إسبانيا حول سبل تقوية وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات .

وعبر الوزيران خلال هذا اللقاء عن استعداد المغرب وإسبانيا وإرادتهما الراسخة لدعم وتعزيز تعاونهما لاسيما في مواجهة التهديدات والمخاطر الناشئة وكذا في مجال الدفاع السيبراني .

كما بحث الجانبان مواصلة التعاون الصناعي والتكنلوجي في مجالات الدفاع .

وقال بيان لوزارة الدفاع الإسبانية إن السيدة مارغريتا روبلس أكدت بهذه المناسبة على ضرورة تقوية وتعزيز علاقات التعاون المغربي الإسباني في مجال الدفاع .

كما سلطت وزيرة الدفاع الإسبانية الضوء على الجهود التي يبذلها المغرب في مجال مكافحة الإرهاب وشبكات الهجرة غير الشرعية وغيرها واعتبرت التزام المملكة في هذه المجالات بأنه ” أساسي ومحوري من أجل استقرار المنطقة ” .

وأكد نفس المصدر أن زيارة عمل الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني إلى إسبانيا تعكس العلاقات الجيدة بين البلدين في مختلف المجالات .

و.م.ع

عن موقع: فاس نيوز ميديا