العسالي: “نسعى إلى جعل المؤتمر النسائي الحركي محطة تحول من أجل تعزيز مكانة المرأة الحركية داخل الحزب وفي المشهد السياسي”

بقلم حنان فهد

في إطار مواصلة عملية التهييء للمؤتمر الوطني الرابع لجمعية النساء الحركيات والمقرر عقده يومي 5 و 6 يوليوز 2019، بالمركب الدولي للشباب والطفولة ببوزنيقة،
عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر هذا المساء الأحد 23 يونيو بالمقر المركزي للحزب بالرباط، اجتماعا خصص لمناقشة واعتماد مختلف مشاريع الأوراق التي تم إعدادها من طرف اللجن الفرعية المنبتقة عن اللجنة التحضيرية، وهي لجنة اللوجستيك ولجنة الإعلام والتواصل ولجنة الانتداب والبرامج.
رئيسة اللجنة التحضيرية السيدة حليمة العسالي عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية
أعربت عن تطلعها إلى الرقي بالمنظمة تنظيما وسياسيا، وأكدت على أن المؤتمر يشكل تحديا كبيرا وخطوة جريئة لتعزيز حضور المرأة الحركية القوي والمؤثر على الساحة السياسية عموما قائلة:”نسعى إلى جعل المؤتمر محطة تحول من أجل تعزيز مكانة المرأة الحركية داخل الحزب وفي المشهد السياسي، لاسيما وأننا مقبلون على استحقاقات إنتخابية هامة محليا وجهويا ووطنيا”.
توقفت العسالي على انتظارات المؤتمر الوطني للجمعية، عبر بلورة توجهات حزب الحركة الشعبية خاصة إنصاف المرأة القروية، والدفاع عن الهوية الأمازيغية في إطار الوحدة في التنوع والتوجه نحو هيكلة المنظمة جهويا ومحليا، فضلا عن فتح باب الاستقطاب لتعزيز كفاءتها وتوسيع قاعدتها.
أشادت العسالي كثيرا في الاجتماع بمجهودات الحركيات المكثفة طيلة الأسابيع الماضية وأيضا بروح الفريق والانسجام بين الحركيات ولم يفتها أن تتقدم بشكر السيد الأمين العام محند العنصر على مواكبته أشغال اللجنة وتدليل كل الصعاب.
أشرف على الاجتماع كذلك السيد ادريس مرون عضو المكتب السياسي والمكلف بالتنضيمات الموازية، والسيد لحسن سكوري عضو المكتب السياسي ومنسق مكلف بالإشراف على قطب تدبير وتنظيم شؤون الأمانة العامة للحركة الشعبية.
وقد افتتحت اللقاء رئيسة جمعية النساء الحركيات فاطمة مازي بالتذكير ببرنامج اللقاء والهدف منه، وبالتعبير عن ثقتها التامة في إنجاح المؤتمر منوهة بعمل الفريق.
واختتم اللقاء بالمصادقة على مختلف مشاريع الأوراق التي اعتمدتها اللجان الفرعية.

مراسلة : أحمد بلبول / مكناس

عن موقع : فاس نيوز ميديا