المحكمة الإدارية تقضي ببطلان انتخاب حميد شباط أمينا عاما لحزب الاستقلال!!!

تناقلت مجموعة من المواقع الاخبارية قبل قليل ان المحكمة الادارية لمدينة الرباط قضت قبل لحظات من الآن ببطلان انتخاب حميد شباط أمينا عاما لحزب الاستقلال، في إطارة الدعوة المرفوعة ضده للطعن في نتائج انتخابه في المنصب.

و لم يصدر لحد الآن أي تأكيد أو نفي رسمي للخبر او الشائعة  من طرف هيئات و كوادر حزب الاستقلال، التي يتوقع ان يخلف فيها هذا القرار زلزالا سياسيا و انقساما في الصف الاستقلالي، كما يعتبر هذا الحكم انتصارا فعليا لتيار بلا هوادة الذي يقوده عبد الواحد الفاسي و الذي قاد دعوة الطعن في شرعية الانتخاب ضد حميد شباط.

فيما صرح مصدر استقلالي هام لفاس نيوز ان الخبر شائعة ، اما مصادرنا من حزب الاصالة اكدت ان ناشر الاشاعة هو شباط نفسه من اجل الثأثير على القضاء.

و قررت امس محكمة الاستيناف بالرباط إخراج قضية الطعن في انتخاب الأخ حميد شباط وأعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال من المداولة بطلب من دفاع المشتكي الذي تغير حيث تم انتداب محام آخر، وكان من الطبيعي أن تستجيب المحكمة لطلب محام تنصب لأول مرة للدفاع في هذا الملف، وقررت هيئة المحكمة إدراج الملف لجلسة 25 نوفمبر المقبل. 
وكانت هيئة الحكم في ابتدائية الرباط رفضت الشكاية وقضت بقانونية انتخاب قيادة حزب الاستقلال في اجتماع المجلس الوطني للحزب الذي انعقد بتاريخ 23 شتنبر 2012 بالصخيرات.