المركز الإسلامي لتنمية التجارة يعقد مابين 7 و9 مارس الجاري بمراكش الدورة ال35 لمجلسه الإداري والاجتماع الثالث للجينة التجارة والاستثمار

يعقد المركز الإسلامي لتنمية التجارة، التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، يومي 14 و15 مارس الجاري بمراكش، الدورة ال33 لمجلسه الإداري.

ويضم المجلس الاداري في عضويته كلا من المملكة العربية السعودية وغامبيا والغابون ومصر وإيران وماليزيا ومالي والمغرب وتركيا، وهي دول تم انتخابها من طرف البلدان العضوة بمنظمة التعاون الاسلامي خلال الجمع العام للمركز الإسلامي لتنمية التجارة الذي انعقد بجدة في شهر أبريل 2015.

وحسب بلاغ صدر عن المركز، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن أشغال هذه الدورة ستتركز حول عرض ومناقشة مختلف أنشطة المركز وحسابات السنة المالية لسنة 2015 والمصادقة على برنامج عمل المركز برسم سنة 2017.

وسيعقب المجلس الاداري للمركز اجتماع لجينة التجارة والاستثمار لمنظمة التعاون الإسلامي المزمع تنظيمه يومي 16 و17 مارس الجاري، سيخصص لتعزيز التنسيق بين مؤسسات هذه المنظمة خاصة فيما يتعلق بتفعيل المشاريع والأنشطة المرتبطة بتمويل التجارة بالبلدان العضوة بمنظمة التعاون الإسلامي وتنظيم أنشطة حول صناعة منتوجات “حلال” وإنعاش الشباك الوحيد بالدول الأعضاء.

كما تهم هذه الأنشطة المشاركة في الدورة ال15 للمعرض التجاري للدول الأعضاء بالمنظمة المزمع تنظيمه من 22 إلى 26 مايو المقبل بالرياض بالسعودية، وتنظيم الدورة الثانية لأعضاء إنعاش التجارة واجتماع وكالات إنعاش الاستثمار والمشاركة في المنتدى الثاني للاستثمار ومنتدى الاستثمار العام والخاص لتنمية السياحة وبرنامج عمل المنظمة برسم سنة 2017 – 2018.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا