المصالح الأمنية تحل لغز اختطاف قاصر ومطالبة والدها بفدية من طرف عشيقها.

نجحت عناصر الشرطة القضائية بالمصلحة الولائية للأمن بمدينة تطوان مساء أمس الاثنين 08 فبراير 2016، في اعتقال ثلاثة أشخاص على خلفية تورطهم في قضية اختطاف قاصر وابتزاز أسرتها بمبلغ خمسين ألف درهم للإفراج عنها.

هذا وقد أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن التحريات المكثفة للعناصر الأمنية من أجل فك ملابسات هذه القضية أدى الى كشف هوية هؤلاء الأشخاص، وهما شقيقان يبلغ عمر أحدهما سبعة عشر سنة فيما يبلغ عمر الشقيق الأكبر ثلاثة وعشرين سنة عملوا على اختلاق سيناريو اختطاف الفتاة القاصر بمساعدة قريبة لهم تجاوز عمرها الستين سنة.

وأفاد نفس البلاغ، أن الشقيق الأصغر اتفق مع الفتاة القاصر التي كانت تجمعه علاقة بها على اختلاق سيناريو اختطاف لابتزاز والدها، وأن الشقيق الأكبر هو من تولى مهمة ابتزاز والد الفتاة وطالبه بمبلغ 50 ألف درهم ان أراد رؤية ابنته مرة أخرى في حين عملت السيدة الستينية التي كانت على علم بجميع تفاصيل الواقعة توفير مأوى للفتاة المختطفة.

هذا وقد جرى تقديم الشقيق الأكبر بتهمة اختطاف واحتجاز قاصر وطلب فدية مقابل التستر عليها فيما جرت متابعة السيدة الستينية بتهمة المشاركة والتستر على جريمة فيما تم الاحتفاظ بالشقيق الأصغر تحت المراقبة، في حين تم تسليم الضحية المزعومة لعائلتها.