المصباحي يترأس ورشة التدريب الترابي بقمة “أفريسيتي” بمراكش

ترأس السيد الطيب المصباحي، نائب رئيس مجلس جهة الشرق، يوم الخميس 22 نونبر 2018، أشغال ورشة حول موضوع:”التدبير الترابي”، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثامنة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية “أفريسيتي”، التي تنعقد بمراكش تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وسلط السيد المصباحي خلال الورشة الضوء على برنامج التدريب الترابي، الذي كان مجلس جهة الشرق السباق الى تنزيله على ارض الواقع، تفعيلا للاتفاقية التي أبرمها مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة لإفريقيا.

وبهذه المناسبة، قام السيد الطيب المصباحي، بتوزيع شهادات المشاركة على الفوج الثاني من المستفيدين من التكوين في مجال التدريب الترابي، من بينهم مشاركة من مدينة وجدة أحرزت على الرتبة الأولى.

ويعتبر التعاون بين مجلس جهة الشرق ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، في مجال التدريب الترابي، آلية جديدة لمرافقة الفاعلين والمتدخلين في الشأن العام، بغية تعزيز قدراتهم في هذا المجال، لتعبئة الموارد من أجل النهوض بالنمو الاقتصادي والتنمية البشرية المستدامة.

ويتوخى هذا البرنامج تفعيل سياسة المصاحبة الدائمة للجماعات الترابية على المستوى الجهوي، الوطني، الافريقي، والدولي، بالإضافة الى تقوية الديمقراطية التمثيلية وعلاقتها بالديمقراطية التشاركية.

مجلس جــهـة الشــرق.

عن موقع : فاس نيوز ميديا