المفاوضات جارية مع شركات عالمية كبرى للإستقرار بالمغرب وتشغيل الشباب

عبر سعد الدين العثماني رئيس الحكومة عن سعادته بخصوص تقرير”مؤشر الاستثمار في إفريقيا 2018″الصادر في الأسبوع الماضي، والذي وضع المغرب في مقدمة الدول الإفريقية الجاذبة للاستثمار.

وأضاف العثماني في كلمة له خلال المجلس الحكومي يوم الخمسي مضيفا أن هذا التقرير يؤكد الواقع والتطورات التي شهدتها بلادنا في السنوات الأخيرة.

وأردف العثماني،” كما يعكس سمعة المغرب على المستوى الدولي والإفريقي، ويؤكد المجهودات الكبيرة التي بذلت مما أدى إلى تدفق الاستثمارات الخارجية نحو بلادنا وكان من نتائج ذلك حصول تطور ملموس في قطاع الصناعة بشكل تبينه الأرقام؛ حيث استقرت ببلادنا شركات دولية كبيرة ومن بلدان متعددة وهناك أخرى حاليا في مفاوضات من أجل الاستثمار وذلك راجع إلى المؤهلات التي يتوفر عليها المغرب وكذا الإمكانيات التي يوفرها من أجل دعم الاستثمار”.

وأوضح رئيس الحكومة أنه تم خلال الأسبوع الماضي استقبال وفدين صينيين، الأول على مستوى جهة سوس ماسة وبدعوة منها، ويضم حوالي 130 من كبار المستثمرين، والوفد الثاني استقبله الاتحاد العام لمقاولات المغرب يتكون من عدد هام من رجال الأعمال برئاسة مسؤول المؤسسة الصينية لإنعاش العلاقات الاقتصادية الذي تم استقباله من طرف رئيس الحكومة، مؤكدا ان هذا الأمر يعكس مستوى الثقة التي يتمتع بها المغرب، ويعكس أيضا ما تشير إليه المؤشرات بكون المغرب البلد الإفريقي الأول من حيث جاذبية الاستثمار.

كما أكد رئيس الحكومة أن “الأرقام الواردة في التقرير الأخير يصدّقها الواقع، علما أنه لابد من بذل مجهود أكبر للرفع من مستوى الاستثمارات الخارجية ببلادنا، إذ أنه رغم بعض الصعوبات، لاحظنا كيف استقرت شركات عالمية، وبرزت إنتاجياتها بفضل المؤهلات التي يزخر بها المغرب الذي يستحق ثقة المستثمرين الذين يستقرون هنا، أو أولئك الذين يأتون لاستكشاف إمكانيات الاستثمار”.

عن موقع : فاس نيوز ميديا