بطولة إفريقيا للأمم لكرة السلة 2017.. المنتخب المغربي يواجه نظيره التونسي في المربع الذهبي

يواجه المنتخب المغربي لكرة السلة نظيرة التونسي يومه الجمعة في دور نصف النهائي لبطولة أمم افريقيا (أفروباسكيت 2017) التي تنظم بشكل مشترك في تونس والسنغال من 8 إلى 16 شتنبر الجاري. وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى دور نصف نهائي من هذه البطولة الإفريقية بعد فوزه على نظيره المصري بحصة 66 مقابل 62 اليوم الخميس في رادس (تونس).

وتأهل المنتخب التونسي إلى الدور نصف النهائي من البطولة عقب فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 81-60.

وأكد سعيد البوزيدي مدرب المنتخب المغربي لكرة السلة أن بلوغ أسود الاطلس للمربع الذهبي للبطولة الإفريقية للأمم يعد إنجازا تاريخيا تحقق بعد 36 سنة (آخر تأهل إلى المربع الذهبي كان في نسخة 1981 بالرباط) ويثبت قوة الفريق الذي نجح في تخطي صعوبات فترة التحضيرات لهذا الموعد القاري.

وقال البوزيدي في تصريح صحافي بعد المقابلة التي جمعت فريقه بالمنتخب المصري في لقاء ربع النهائي إن “عزيمة اللاعبين كانت قوية لكسب التحدي وهو ما جعلنا نخوض مباريات دور المجموعات بروح انتصارية عالية ونجحنا في تحقيق الانتصار خلال جميع المباريات الماضية قبل أن نتوفق اليوم في إازاحة المنتخب المصري الذي يعد من أبرز منتخبات القارة بعدما أدركنا كيفية احتواء نقاط قوته واستغلال مواطن الضعف في أدائه”.

وأضاف أن “المنتخب المغربي يتألف من عناصر شابة وأخرى تتمتع بتجربة كبيرة وقد توفقنا في استثمار عنصري الخبرة والطموح بما يخدم الأداء الجماعي للفريق”، مشيرا إلى أن التربص الذي أجراه الفريق في تركيا كان في غاية الأهمية خاصة على مستوى تطوير المردود الدفاعي.

وكان المنتخب الوطني قد تأهل إلى الدور ربع النهائي لهذه البطولة، بعد تصدره للمجموعة “باء” التي احتضنتها دكار، بمجموع ست نقاط جمعها من ثلاث انتصارات على التوالي على كل من منتخبات إفريقيا الوسطى (76 – 66) وأنغولا (60-53)، حامل لقب بطولة إفريقيا 11 مرة (رقم قياسي)، وهو الفريق الذي لم يسبق للمنتخب المغربي أن تغلب عليه خلال المواجهات الخمس التي جمعت بينهما، قبل أن يفوز في المباراة الثالثة على نظيره الأوغندي بنتيجة 79 مقابل 70.

ومن جهة أخرى تأهل المنتخب النيجيري حامل اللقب إلى الدور نصف النهائي إثر تفوقه على نظيره الكامروني 106-91.

ومن المقرر أن تجري المباراة النهائية ومباراة الترتيب لنيل المركز الثالث يوم السبت المقبل.

عن جريدة :فاس نيوز ميديا