تخفيض في تذكرة كل القطارات تصل 30 بالمائة لأسرة العدل و موظفي السجون (وثيقة)

بـلاغ
عملت المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل يوم الثلاثاء 04 دجنبر 2018 على الساعة الخامسة والنصف بعد الزوال بمقر وزارة العدل على تجديد اتفاقية الشراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية وتوقيع اتفاقية جديدة مع شركة النقل الطرقي “سوبراتور التابعة له.
وتروم اتفاقية الشراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية تمكين أسرتي العدل والسجون ومستخدمي المؤسسات التابعة لهما، المزاولين منهم والمتقاعدين وأزواجهم وأبنائهم الصغار و الطلبة من الاستفادة من العروض التعريفية التفضيلية مقارنة بأسعار العموم، وذلك بتخفيض تبلغ نسبته 30 في المائة من ثمن التذكرة، سواء برحلات القطار الفائق السرعة أو بقطارات الخط من الدرجة الأولى أو الثانية .
و بالنسبة للاطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 سنوات و 16سنة فيمكنهم الاستفادة من تعريفة الأطفال التي يمنحها المكتب الوطني للسكك الحديدية بتخفيض قدره %30 مع سقف محدد بالدرجة 1 و 2، شريطة أن يكون الطفل مصحوبا باحد والديه خلال السفر .
نفس التخفيض ينطبق على ثمن التذكرة بالقطارات المكوكية، باستثناء فترات الذروة بمحور الدار البيضاء – الرباط – القنيطرة (فترة الذروة بالنسبة للقطارات المكوكية هي الفترة الممتدة من الساعة السادسة إلى الساعة التاسعة صباحا ومن الساعة الثالثة إلى الساعة السابعة مساء وذلك من يوم الاثنين الى يوم الجمعة).
كما سيستفيد من هذا العرض أبناء منخرطيها الطلبة، الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و26 سنة عن طريق ” بطاقة الطالب” التي تخول لهم الاستفادة من تخفيض 30 °/°على ثمن التذكرة العمومي في وقت الحجز بالدرجة الثانية. وتتحمل المؤسسة الثمن الإجمالي Üموع البطاقات المسلمة للطلبة.
أما الاتفاقية الثانية التي تم إبرامها مع شركة النقل الطرقي “سوبراتور” التابعة للمكتب الوطني للسكك الحديدية، فهي بدورها ستخول لمنخرطي المؤسسة تخفيضا في ثمن التذاكر يبلغ 30 °/°من الثمن المخصص للعموم تتحمل المؤسسة على عاتقها مبلغ الفرق بين الثمن الحقيقي والثمن المخفض.

عن موقع : فاس نيوز ميديا