تعزيز فرص التعاون الثنائي محور مباحثات رئيس الحكومة ووزير الخارجية الموريتاني

أجرى رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع وزير الخارجية الموريتاني السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تمحورت حول تعزيز فرص التعاون الثنائي.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيد العثماني وصف العلاقات التي تجمع بين المملكة والجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة بالقوية والمتينة، مؤكدا استعداد المغرب لتطويرها من خلال توسيع وتنويع مجالات التعاون، وتجويد العلاقات على مستويات مختلفة.
كما أشاد رئيس الحكومة بالتعاون المغربي- الموريتاني المتين، مشيرا إلى آفاق التعاون الواعدة بين البلدين، وإمكانية التنسيق في عدد من المجالات، في مقدمتها الفلاحة والصيد البحري، وكذا تبادل التجارب في مجال التكوين المهني والتعليم العالي.

من جانبه، نو ه وزير الخارجية الموريتاني الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب، بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين، مشددا على ضرورة تعزيز فرص التعاون الثنائي، والعمل على تقوية العلاقات الثنائية، والاستفادة من الروابط المشتركة العديدة التي تميزها.

كما أكد السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد خلال هذا اللقاء، الذي حضره على الخصوص السفير الموريتاني بالرباط، على وجود تفاعل إيجابي بين البلدين بشأن عدد من القضايا الأساسية، مشيدا بالروابط الأخوية والتاريخية بين الجانبين، والتي تشكل عوامل داعمة لتعاون أرحب وأوسع في عدة مجالات.

و.م.ع

عن موقع : فاس نيوز ميديا