توقعات أحوال الطقس اليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم  السبت، نزول أمطار أو زخات مطرية قد تكون قوية عاصفية في بعض الأحيان خلال الصباح بكل من السايس والشمال الشرقي والواجهة المتوسطية والريف ومرتفعات الأطلس المتوسط والكبير وهضاب الفوسفاط وداخل الغرب والشاوية ودكالة.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا بباقي السواحل الشمالية والسواحل الوسطى مع بعض القطرات المطرية المتفرقة محليا، مع تساقطات ثلجية بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط على القمم التي تفوق 1700م، في حين ستكون السماء صافية بباقي الأرجاء الأخرى.

كما سيلاحظ تحسن في حالة الطقس ابتداء من مساء اليوم .

وستهب الرياح قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالشرق والسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية، فيما يرتقب هبوب زوابع رملية في بعض المناطق الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و04 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 4 و9 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 8 و13 درجة بباقي المناطق الشمالية والوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 12 و17 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 7 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و 17 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس ومنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط ، وما بين 17 و22 درجة بالسهول الشمالية والوسطى ، وما بين 23 و28 درجة بسفوح الجنوب الشرقي وسوس وشمال المناطق الجنوبية، وما بين 26 و31 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج خلال الصباح بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و هائج إلى قوي الهيجان بالسواحل الاطلسية وسيصبح جد قوي الهيجان  مابين الرباط وطانطان.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا