جلالة الملك يضع الحجر الأساس لتشييد مركز سوسيو- ثقافي ببوسكورة

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم أمس الأربعاء ببوسكورة، على وضع الحجر الأساس لبناء مركز سوسيو- ثقافي، سينجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
ويأتي هذا المركز (33ر6 مليون درهم) ، الذي يشكل تجسيدا آخر لسياسة القرب التي سنها جلالة الملك منذ اعتلائه عرش أسلافه المنعمين، لتعزيز سلسلة الأعمال الاجتماعية المنفذة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى جهة الدار البيضاء الكبرى والرامية إلى النهوض بالعنصر البشري وتحسين ظروف عيش الساكنة المحلية.
ومن شأن هذا المركز المساهمة في تفتح الأشخاص المستهدفين وتطوير مهاراتهم ، وذلك من خلال خلق أنشطة ثقافية وتربوية واجتماعية تشجع الشباب على التحلي بروح المسؤولية وتساهم في محاربة الانحراف والهدر المدرسي.
وسيشيد المركز السوسيو- ثقافي ببوسكورة على مساحة 1300 متر مربع في ظرف 18 شهرا، وسيشتمل على قاعة متعددة الاختصاصات، وفضاء للعروض، ومكتبة، وقاعة للمطالعة، وفضاء متعدد الوسائط، وورشات لممارسة أنشطة ثقافية وتربوية وفنية متنوعة، وفضاء للأطفال، ومسرح في الهواء الطلق، ومحلات تجارية ومقصف.
ويعكس هذا المشروع ، الذي يعد ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة بوسكورة ومجموعة “بالموري للتنمية”، الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك، أيده الله، لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كما يؤكد الطابع المنفتح والدائم لهذا الورش الملكي.
ويأتي هذا المركز لتعزيز مخطط تنمية جهة الدار البيضاء الكبرى (2015- 2020) الذي أطلقه جلالة الملك في 26 شتنبر الماضي، والذي يولي محوره الأول ، الخاص بتحسين ظروف عيش الساكنة، اهتماما خاصا للفئات الاجتماعية في وضعية هشاشة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في تكامل تام مع برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.