جمعية خبراء الحاسوب المغربية تكشف الصور المفبركة بخصوص مناهج التعليم وتطالب بمتابعة من يقف وراءها

نددت و شجبت “جمعية خبراء الحاسوب المغربية” بالحملة الممنهجة التي تقودها بعض الجهات المتطرفة، و التي تروج فيها صورا مفبركة عن المقررات التعليمية بالمغرب. يأتي ذلك ضمن حملة ممنهجة تقودها بعض الجهات المتطرفة الهدف منها الإساءة الى كل المكتسبات بالمغرب، و نشر العدمية والسوداوية وفق خطة مدروسة و ممنهجة.

جاء ذلك في سياق تبني وزارة التعليم لبعض الكلمات الدارجة ضمن بعض المقررات التعليمية، و التي صدر بشأنها بلاغان نشرناهما في حينهما.

هذا و تطالب جمعية “خبراء الحاسوب المغربية” من الوزارة اتخاذ التدابير اللازمة للحد من ترويج الصور المفبركة، وعمل المصالح المعنية على تحديد من يقف وراءها، و معاقبته.

يشار أن وزارة التعليم اعتمدت في الموسم الدراسي الحالي، بعض الكلمات الدارجة الخاصة ببعض المأكولات المغربية، لدواعي بيداغوجية، حسب بلاغ سبق ونشرناه على الجريدة.

غير أن العديد من الصور التي أكدت “جمعية خبراء الحاسوب المغربية” أنها مفبركة أو لا تخص المقررات الدراسية بالمغرب، و يتم ترويجها بسوء نية بغرض خلق البلبلة و تزييف الحقيقة، إضافة الى إعادة نشر صور قديمة للمدرسة المغربية، بهدف التأثير على الرأي العام، و إعطاء نظرة سلبية سوداوية عن واقع التعليم و الحياة بصفة عامة بالمملكة المغربية، مما ينعكس سلبا على المكتسبات ويضرب بالمجهودات المبذولة عرض الحائط.

هذه بعض الصور المفبركة أو التي لا تعود الى المقررات التعليمية بالمغرب والتي يتم ترويجها :

Aucun texte alternatif disponible.

Aucun texte alternatif disponible.

Aucun texte alternatif disponible.

هذه بعض الصور القديمة او التي لا تخص المغرب و يعاد ترويجها بسوء نية..

عن موقع : فاس نيوز ميديا