جمعية مغربية تقاضي حسن الفذ أو كبور بسبب مشاهد في سلسلة الكوبل

عبرت الجمعية المغربية لمحاربة التدخين والمخدرات في بيان أخير لها عن استنكارها الشديد لتقديم سلسلة هزلية بثت في القناة الثانية خلال شهر رمضان “دعاية مقدمة على طبق ظاهرها الفكاهة وباطنها الدعوة إلى التطبيع مع التدخين “.
واتهم بيان الجمعية سلسلة “الكوبل” وبطله ” كبور ”  بالتحريض على تعاطي التدخين علانية من خلال المشاهد المتكررة التي تضمنتها حلقات السلسلة، والتي تظهر الفنان حسن الفذ حاملا سيجارته، بالإضافة إلى  “كالو الكارو كيدير السرطان ماشفنا والو” التي قالها في إحدى حلقات السلسلة التي لاقت قبولا في صفوف المغاربة .
ذات البيان هاجم  حسن الفذ باعتباره ضرب ” بآهات الأمهات وآلام الأسر التي وقع أحد أفرادها ضحية للتدخين عرض الحائط متناسيا أن الأبحاث العلمية لا تدع مجالا للشك على أن “التدخين قاتل “.
  البيان  حمل  وزير الاتصال ومعه صناع القرار في مجال الإعلام  المسؤولية القانونية والأخلاقية من أجل التصدي لمثل هذه البرامج التي تعبث بشعور المواطنين،مؤكدة في نفس الوقت على عزمها مقاضاة كل من ساهم في إخراج  سلسلة الكوبل  والتي شكلت حسب ما أوردته الجمعية في بيانها ” إجبارا متعمدا للمشاهد على الانخراط في نادي المدخنين، دونما تقدير لعواقب هذا الفعل على الشباب تحديدا “.