جهة الشرق.. المصادقة على مشروعي برنامج عمل وميزانية الأكاديمية الجهوية لسنة 2019

انعقدت، الجمعة بوجدة، الدورة الثانية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق برسم سنة 2018، تم خلالها المصادقة بالإجماع على تنفيذ ميزانية الأكاديمية برسم سنة 2018 ومشروعي برنامج عمل وميزانية الأكاديمية لسنة 2019.

وبحسب بلاغ للأكاديمية، فقد انعقدت هذه الدورة، التي ترأس أشغالها الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية يوسف بلقاسمي، بحضور والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد معاذ الجامعي وعمال أقاليم الجهة وأعضاء المجلس الإداري والمديرون الإقليميون بالجهة.

وأوضح السيد بلقاسمي، في كلمة بالمناسبة، أن مشروع برنامج عمل سنة 2019 يندرج في سياق تواصل فيه منظومة التربية والتكوين تنزيل وأجرأة الأوراش ذات الأولوية التي تؤطرها التوجيهات الملكية السامية الواردة في خطابي الذكرى 19 لعيد العرش المجيد والذكرى 65 لثورة الملك والشعب.

وأضاف أن الأمر يتعلق كذلك بمواصلة تفعيل الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين 2015 – 2030.

من جانبه، أكد السيد الجامعي على أهمية المجلس الإداري الذي يمثل موعدا منتظما للاطلاع وتقييم ما تحقق بقطاع التربية والتكوين بجهة الشرق، مبرزا العناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لقطاع التربية والتكوين.

وبعد قراءة تقارير اللجان المنبثقة عن المجلس الإداري، يضيف البلاغ، قدم مدير الأكاديمية الجهوية السيد محمد ديب عرضا مفصلا تناول فيه حصيلة إنجاز برنامج عمل وميزانية سنة 2018، وبرنامج العمل برسم سنة 2019.

وأشار، بالمناسبة، إلى أن عملية الدخول المدرسي الحالي مرت في ظروف تربوية سليمة، وذلك بتعاون وانخراط مختلف المتدخلين والشركاء والفاعلين على مستوى الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها.

كما قدم مشروعي برنامج عمل وميزانية الأكاديمية برسم سنة 2019، موضحا أنه يتميز باعتماد مقاربات تدبيرية ومعايير جديدة وتعبئة موارد إضافية مهمة لقطاع التربية والتكوين لتحقيق الأهداف المرجوة حيث تم الإشتغال على أجرأة الأوراش ذات الأولوية المتمثلة في التعليم الأولي والعرض المدرسي والدعم الإجتماعي وتطوير النموذج البيداغوجي والموارد البشرية والحكامة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا