حصري :حوار مع الوزير السابق في الشبيبة والرياضة، السيد محمد اوزين

أجرت “فاس نيوز” حوارا عبر الهاتف مع الوزير السابق في الشبيبة والرياضة، السيد محمد اوزين، تمحور حول الاستحقاقات المقبلة و مدى استعداد حزبه لها، وموقفه مما جاء في تصريح الأمين العام لحزب الاستقلال السيد حميد شباط خلال لقائه مع ساكنة مدينة ازرو.
س: ما هو تقيمكم للاستحقاقات المقبلة؟ وما مدى استعداد حزبكم لخوض غمارها؟
ج : بالنسبة لنا في الحركة الشعبية، نرى أن الجديد في هذه الاستحقاقات، هو الصلاحيات الواسعة التي منحها القانون للجهة في تدبير شان مجالها الترابي، واقتراح المشاريع التي يمكن ان تحقق التنمية الشاملة والمستدامة للجهة، كما منحها حق الاستقلال المالي والبحث عن الموارد المالية الذاتية لتمويل مشاريعها، هذا بالطبع بتنسيق مع الوزارات المختصة.
أما فيما يتعلق باستعداد حزبنا للاستحقاقات المقبلة أقول : إن هناك تدافع و منافسة في الميدان بين جميع الفرقاء، وحزبنا على أتم الاستعداد لخوض غمار هذه الاستحقاقات لأنه مجند دائما لخدمة الوطن، وصناديق الاقتراع ستكون الحكم والحسم، ونحن لدينا ثقة كبيرة في المغاربة الذين يقدرون حزبنا ولم يخذلونا أبدا.
س: ما تعليقكم على ما جاء على لسان الأمين العام لحزب الاستقلال، السيد حميد شباط خلال اللقاء التواصلي مع ساكنة ازرو، التي تعتبر دائرتكم الانتخابية؟
ج : تصريح شباط استغلته بعض المنابر الصحفية، الورقية والالكترونية، وقد يكون بعضها حوره، وما نعيبه على السيد شباط انه لم يكلف نفسه عناء تكذيب الخبروتصحيح المعطيات الواردة في هذه المنابر، خصوصا أنها تمس سمعة حزب له تاريخه ورجالاته ومواقفه الوطنية.