حكيم ابن شماس يرد على اتهام ابنته بزج مهاجر مغربي بالسجن

خرجَ حكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين، ليردٌ على خبر تسبب ابنته ملاك بنشماس، في اعتقال سائح بلجيكي من أصل مغربي من قبل 15 عنصر أمن بزي مدني، تابع للفرقة الجنائية الولائية بالدار البيضاء، أمام أسرته ليلة الإثنين الماضي، حيث قال في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فايسوك” : ” اتقوا الله فيما تكتبون وتروجون وتتداولون كيف ترمون الناس بالباطل وأنتم لستم شهودا لتحكموا، من المؤكد أن لأغلبيتكم أخوات أو بنات لا أتمنى أن يقع لهن ما وقع لملاك”.

وأورد رئيس مجلس المستشارين قائلاً: ” كيف تسمح لكم ضمائركم بإقحام فتاة تحزن أشد ما يكون الحزن على مجرد ” قتل ” نملة عن غير قصد في سياق تصفية حسابات سياسية”.

وختم حكيم بنشماش: تدوينته مستدلا بقوله تعالى”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ “.

وكانت مصادر إعلامية، قد تداولت بأن عناصر الأمن بالبيضاء، اعتقلت سائحا بلجيكيا من أصل مغربي، في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء /الأربعاء، مضيفا أن الفرقة الجنائية الولائية بالدار البيضاء، قررت وضعه رهن الإعتقال حتى الساعة الواحدة من زوال اليوم الموالي، حيث قرر الوكيل العام للملك، إخلاء سبيله.

وأشارت المصادر ذاتها، أن اعتقال السائح البلجيكي من أصل مغربي، يعود إلى شكاية تقدمت بها ملاك بنشماس، ابنة حكيم بنشماس، ضده، مرفقة بشهادة عجز، تفيد أنها “تعرضت للضرب والسب من قبل السائح”.