خبر سار للسائقين .. إنشاء بوابة الكترونية على الإنترنت للاطلاع على المخالفات و التصريح بسائق المركبة

إنشاء بوابة الكترونية على الإنترنت للاطلاع على المخالفات
تنهي وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء إلى علم المواطنين، لاسيما الأشخاص المعنويين، أنه تم في إطار تبسيط المساطر المتعلقة بمعالجة المخالفات المرصودة بواسطة الرادارات الثابتة لمراقبة السرعة، إنشاء بوابة الكترونية على الإنترنت للاطلاع على المخالفات و التصريح بسائق المركبة عند ارتكاب المخالفة.

وعليه، على الأشخاص المعنويين الراغبين في الاستفادة من هاتين الخدمتين (الاطلاع على المخالفات والتصريح بالسائق عن بعد) التسجيل بالبوابة الالكترونية http://infractionsroutieres.mtpnet.gov.ma/InfractionsPM وتحميل استمارة التسجيل وتوقيعها وإرفاقها بوثائق الإثبات المطلوبة و إيداعها لدى مصلحة النقل الطرقي التابعة للمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك بالمدينة التابعة لها مقراتهم من أجل تفعيل حساباتهم.

من ناحية أخرى، وضعت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء مسطرة خاصة بمعالجة محاضر الجنح (تجاوز السرعة القصوى المسموح بها بما يفوق أو يعادل 50كلم/س) المسجلة في حق الأشخاص المعنويين، تتمثل في إبلاغ صاحب المركبة بإرسال إشعار بالمخالفة عن طريق البريد، وذلك لتمكينه من التصريح بسائق المركبة عند ارتكاب المخالفة داخل أجل لا يتعدى 30 يوما ابتداء من تاريخ التوصل بالإشعار. ​​

عن موقع : فاس نيوز ميديا