درك إيموزار كندر/ إفشال عملية اختطاف واحتجاز وطلب فدية .

تمكن  رجال الدرك الملكي بإيموزار كندر يومه الأربعاء 11 مارس 2015 ، من إحباط أخطر جريمة جنائية والغريبة عن مدينة إيموزار كندر وتتمثل في محاولة اختطاف فتاتين واحتجازهما والمطالبة بفدية.

كرونولوجيا أحداث هذه الجريمة المحبطة من طرف الدرك الملكي، ابتدأت عندما قدم طالبين( 24 سنة) في إحدى الجامعات بفاس بلاغا لدى المركز الترابي للدرك الملكي  بإيموزار كندر مفاده أنهما كانا بمعية فتاتين في جولة سياحية في منتزه عين سلطان، حيث  اعترض سبيلهم ثلاثة أشخاص ملثمين   الذين أقدموا على اختطاف الفتاتين (20 سنة) واقتيادهما إلى وجهة غير معروفة.

وتتسلسل الأحداث عندما طالب أحد المختطفين باستعمال هاتف إحدى الفتيات والذي طالب أحد الطلبة بعدم  تبليغ المصالح الأمنية  كما طالبه أيضا بفدية مالية وإلا سيكون مصير الفتاتين التشويه، ( قد يفهم تشويههن باستعمال السلاح الأبيض).

وقد كانت المهنية والعمل الإستخباراتي لرجال الدرك هو الوسيلة الوحيدة التي أفشلت هذه العملية، حيث نصبوا كمينا للمختطفين ، لتكون البداية لهذا العملية الناجحة هو أن استقل أحد الطلبة سيارة أجرة ليتجه صوب حي امعراض لتقديم الفدية، وذلك تحت المراقبة الحثيثة  لرجال الدرك الملكي الذين حيث كانت الفتيات محتجزات بغابة حي أمعراض، وبعد مطاردة لعنصرين من العصابة تم القبض عليهما ، في حين تمكن العنصر الثالث من الفرار بعد أن لاحظ أن  رجال الدرك قريبون من مكان الاحتجاز.

وبالتالي يتم تحرير الفتاتين ويوضع الموقوفون تحت الحراسة النظرية حيث سيتم تقديمهم للوكيل العام بمحكمة الاستئناف بفاس، كما تم إصدار مذكرة بحث في حق العنصر الثالث من العصابة الذي لا زال في حالة فرار.

                                          الحسين أمزيل