رئيس جمعية خبراء الحاسوب يطالب غوغل وفايسبوك بإغلاق هذه القناة الإرهابية

في بيان لها، توصلت جريدة “فاس نيوز ميديا” بنسخة منه، طالبت جمعية خبراء الحاسوب فرع المغرب، في شخص رئيسها، كُلاً من شركتي فايسبوك وغوغل بإغلاق صفحة (Kifaa7 – كفاح) على موقع شركة فايسبوك، وعلى موقع قناة اليوتيوب التابع لشركة غوغل.

و أكد البيان، الذي نتوفر على نسخة منه، أن كلا من الصفحة الفايسبوكية وقناة اليوتيوب الحاملتين لاسم (Kifaa7 – كفاح)، تنشران محتوىً يخالف القوانين الجاري بها العمل في الفايسبوك واليوتيوب، كونه، أي المحتوى، يحرض على الكراهية، و يستخدم الصور المفبركة ذات الحمولة القدحية لرموز وطنية، و من شأن ذلك أن يشجع على ارتكاب أفعال إرهابية على أكثر من صعيد.

هذا وهددت جمعية خبراء الحاسوب، فرع المغرب، في شخص مديرها، بمتابعة ومقاضاة غوغل و يوتيوب، في حال لم تسارع الشركتان إلى حذف القناة والصفحة المذكورتين، مشيرة إلى أنها وثقت العديد من الخروقات المنافية للقوانين التي تفرضها شركتا الفايسبوك و اليوتيوب، كمثل الدعوة إلى الكراهية، وفبركة صور الشخصيات العامة، و فبركة الفيديوهات بشكل يهدف إلى زرع الكراهية و ضرب الاستقرار العام، ويغذي النزعات التطرفية والمتطرفة لدى المتابعين.

إلى ذلك اعتبر البيان سكوت كل من فايسبوك وغوغل وتغاضيهما عن منشورات القناة، مشاركة في الحملة الإرهابية التي تقوم بها القناة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا