ردو بالكم :قطاع طرق متخصصين في السرقة والسطو على الشاحنات بالطرق الوطنية في واضحة النهار

تقدمت جمعية الثقافة الطرقية للسائقين في شخص رئيسها شيطر عز الدين بشكاية لدى قائد السرية الجهوية للدرك الملكي بمكناس، على خلفية وقائع السرقة المتكررة التي يعاني منها أرباب الشاحنات وسائقيها، حيث يتعرض هؤلاء يوميا للاعتداء عليهم والسطو على بضائعهم من طرف عصابات متخصصة في سرقة الشاحنات على مختلف الطرق الوطنية للمعمور وخصوصا الطريق الرابط بين فاس ومكناس وفاس وتازة.
هذا وحسب نسخة من الشكاية والمحضر الذي توصلنا به، فإن تلك العصابات المتخصصة في الطرق يقوم أفرادها بالتعرض للسائقين ورشقهم بالحجارة ليتم توقيفهم على جنبات الطرق والاعتداء عليهم باﻷسلحة البيضاء، ثم تفريغ حمولاتهم من البضائع والسلع التي تكون على ظهر شاحناتهم لتتم العملية يوميا وفي واضح النهار.
وتجدر اﻹشارة إلى كون المتضررين قاموا بتوجيه مجموعة من الشكايات إلى مختلف الجهات المسؤولة والتي لم تجد ردا على شكاياتهم حيث باءت باﻹهمال والفشل، خصوصا بعد واقعة السرقة التي تمت قبل حوالي أربعة أشهر والمعروفة بواقعة قنطرة أمسكروط التي لقي خلالها السارق حتفه حيث صدم رأسه سهوا بالقنطرة خلال تفريغه حمولة لإحدى الشاحنات التي كان تم السطو عليها.
كما ويستنكر مهنيو قطاع الشاحنات والتجار والسائقين وأرباب الشاحنات، من خلال عارضة موقعة من طرف حوالي 30 شخص من القطاع ممن يعانون من السرقات الواقعة عليهم من طرف قطاع الطرق بمختلف الطرق الوطنية.
فاس: حنان الطيبي