رسميا.. الحكومة ترد على بتر خريطة المغرب في فيديو أغنية”الكان”

انتشر فيديو الأغنية الرسمية لكأس أمم إفريقيا 2019 المنتظر انطلاقته غذا الجمعة 21 يوينيو وإلى غاية 19 من يوليوز بمصر، كالنار في الهشيم على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، واثار هذا الفيديو حفيظة الشعب المغربي قاطبة بعد أن ظهرت في إحدى مقاطعه خريطة المعرب مبثورة من الأقاليم الجنوبية للمملكة.
وردا على هذا الشريط عبرت الحكومة المغربية عن رفضها القاطع لمثل هذه التصرفات ، غذ قال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي المنعقد صباح يومه الخميس 20 يونيو بالعاصمة الرباط، إن “الجامعة الملكية لكرة القدم، ووزارة الشباب والرياضة، معبأة لتصحيح هذا الخلل”، مضيفا بالقول، “لا يمكن القبول بأي حال من الأحوال بتر أي جزء من تراب المملكة”.
’اضاف الوزير، أن الاتفاقيات التي يوقع عليها المغرب الآن على مستوى الاتحاد الافريقي، تنص بوضوح، أن ذلك التوقيع لا يمكن أن يفسر أو يقدم على أساس أنه دليل أو مدخل للانتقاص من الوحدة الترابية للمملكة، أو المس بها أو الإساءة إليها. وشدد الخلفي، على أن الأمر غير مقبول، لأنه مس بالشعور الوطني للمغاربة، موضحا أن المؤسسات المعنية، ستتابع الأمر.
يشار أن الفيديو تم حدفه من كافة مواقع التواصل الإجتماعي مباشرة بعد الضجة التي أحدثها على المستوى الوطني.

عن: فاس نيوز ميديا