رغم كل الإجراءات المشددة التسريب يطال امتحانات الباكلوريا اليوم الثلاثاء

طال التسريب امتحانات الباكالوريا صباح اليوم الثلاثاء،حيث شرعت عدد من الصفحات على “الفيسبوك” في نشر أسئلة مادة الفيزياء واللغة العربية مصحوبة بالأجوبة.
في هذا السياق، تم الاطلاع على الاسئلة المطروحة في مادة اللغة العربية وآدابها بالنسبة لشعبة الآداب والعلوم الانسانية مسلك العلوم الانسانية، حيث ورد نص قصصي لأحمد الخميسي بعنوان “حرج خفيف” في درس النصوص، مأخوذ من مجموعته القصصية “كناري”، وفي درس المؤلفات طُرحت بعض الاسئلة حول مقطع من رواية نجيب محفوظ “اللص والكلاب”..اما بالنسبة لمسلك الآداب فقد جاءت الاسئلة حول قصيدة شعرية للشاعر احمد شوقي..
و بخصوص شعبة العلوم التجريبية مسلك علوم الفيزياء، تم الاطلاع على أسئلة متعلقة بمادة الفيزياء تدور حول الحركة والقانون الثاني لنيوتن ودراسة حركة مجموعة في مجال الثقالة ومسار ذات المجموعة في معلم (O,i,j)..
اما شعبة العلوم التجريبية مسلك علوم الحياة والأرض ومسلك العلوم الزراعية وشعبة العلوم التكنولوجية بمسلكيها فقد همت الاسئلة في مادة الفيزياء تطبيقات الإشعاع النووي في الطب واستجابة ثنائي القطب..
في هذا السياق، أكدت مديرة التواصل في وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ان الامتحانات تم تسريبها بعد توزيع الأوراق، مرجحة أن يكون التسريب تم إما عبر الهاتف، أو بعد خروج بعض التلاميذ بعد دقائق من توزيع الامتحان

متابعة