ساعات في الجحيم تنتظر المغاربة اليوم : زخات مطرية رعدية قوية مصحوبة ببرد شديد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تعرف العديد من المناطق في المملكة، طيلة اليوم الأربعاء وصباح يوم غد الخميس (7 و8 فبراير)، زخات مطرية رعدية مصحوبة ببرد.
ويتعلق الأمر بكل من الجديدة وآسفي والصويرة وأكادير ووتزنيت وسيدي إفني وكلميم وطانطان وطرفاية، ومنطقة اليوسفية والحوز ومراكش وشيشاوة.
وأوضح الحسين يوعابد، المكلف بالتواصل في مديرية الأرصاد الجوية، في اتصال مع موقع “كيفاش”، أن بعض المناطق ستعرف، ابتداء من مساء اليوم إلى غاية العاشرة ليلا، هبوب رياح معتدلة، ويتعلق الأمر بآسفي والصويرة وأكادير وتزنيت وكلميم وسيدي إفني وطانطان والعيون والسمارة.
وستستمر الأمطار يوم غد الخميس في شمال ووسط المملكة، وجميع المناطق الواقعة فوق طرفاية إلى غاية مدينة طنجة، إضافة إلى استمرار تساقط الثلوج الكثيفة في كل من الأطلس الكبير والمتوسط ويتوقع أن تصل إلى الأطلس الصغير، وكذا مرتفعات جنوب شرق البلاد والتي يتجاوز علوها 900 متر.
أما بالنسبة إلى بعد غد الجمعة (9 فبراير)، فستستمر التساقطات خلال الصباح، وهي تساقطات ضعيفة، على أن ترتفع مقاييس هذه التساقطات ليلة الجمعة ويوم السبت المقبل (10 فبراير)، في الشمال والوسط، على أن تتوجه الأجواء نحو الاستقرار ابتداء من يوم الأحد المقبل (11 فبراير).