سيتكوم “الدرب” في رمضان بين التشرميل و تعواج القمومة .. تضيع التربية

وجه “عبد العالي الرامي”، رئيس ” جمعية منتدى الطفولة ” رسالة الى “فيصل العرايشي”، المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة المغربية،  مطالبا بضرورة وقف ما اعتبره ” العبث “.

وقال عبر تدوينة له نشرها على حائط حسابه الفيسبوكي : ” نرجو منكم التدخل لوقف سلسلة سيتكوم ” الدرب ” الذي لا يشرف العمل الابداعي الوطني، لأن هذه السلسلة تتعامل مع المغاربة على اساس انهم أغبياء.. الذين لا يحسنون الا الضحك على “تعواج الهدرة ولكمامر” ..وفيها امتهان واحتقار للمجتمع المغربي ..ايضا الخطير في كل هذا اللغة وطريقة الحوار التي ستمس بالأطفال .. نرجو من سيادتكم التدخل لحماية المشاهد بصفتكم المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية “.

يشار أن سيتكوم ” الدرب ”  يبث بعد الافطار على القناة الأولى، بمشاركة عدد من الكوميديين الشباب المنتمين لمجموعة ” ايموراجي ” التي يقودها ” طاليس “، إلى جانب مشاركة فنانين آخرين من قبيل “فدوى الطالب”، “سامية أقريو” ، “البشير وكين” و “بنعيسى الجراري” ، حيث وجهت له انتقادات لاذعة جدا، بسبب الطريقة التي يتحدث بها معظم الكوميديين، والتي قال البعض أنها طريقة تحاكي لغة ” الشارع ” و ” المشرملين “، وما قد تخلفه من انعكاسات سلبية على الناشئة، علاوة توظيف بعض المصطلحات الدخيلة على المجتمع المغربي المحافظ.

عن موقع : فاس نيوز ميديا