سيذة محروقة في وضعية”مؤثرة” تعاني الإهمال بمستشفى أكادير و اعتقال نصاب بتازة

تعاني السيدة الفقير امباركة القادمة من مدينة العيون نتيجة تعرضها لحريق خطير حالة إهمال بمستشفى الحسن الثاني بأكادير حيث منذ التحاقها بالمستشفى منذ ثمانية أيام لم يتم التعامل مع حالتها بما يجب حيث تركت تعاني الالام ليتم إخبار أهلها بعد انقضاء هذه المدة بضرورة نقلها إلى الدار البيضاء أو إلى إحدى المصحات الخاصة . أسرة المريضة عبرت عن استكارها لهذا السلوك الذي اعتبرته تهديدا لحياتها إذ كان على إدارة المستشفى إخبارها بضرورة الانتقال إلى الدار البيضاء قبل ثمانية أيام .
 وإلى حد كتابة هذه السطور ماتزال السيدة الفقير امباركة راقدة دون عناية بمستشفى الحسن الثاني بأكادير

 فيما  تمكنت عناصر الأمن الوطني بتازة مؤخرا من إيقاف شخص بتهمة منح قروض بفوائد خارجة عن النظم القانونية وقبول شيكات على سبيل الضمان.

وأوضح مصدر أمني أنه استنادا على شكاية توصلت بها مصالح الأمن٬ فتحت هذه الأخيرة تحقيقا في الموضوع وقامت بالعديد من التحريات والأبحاث٬ ما أدى إلى إيقاف هذا الشخص بتهمة منح قروض بفوائد خارجة عن النظم القانونية وقبول شيكات على سبيل الضمان٬ وكذا الاستمرار في تحصيل ديون غير قانونية انتهت بالوفاء.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العملية أسفرت أيضا عن حجز ما يزيد عن مليون درهم و150 شيكا بتواريخ مؤجلة وبندقية صيد بدون رخصة في منزل المتهم٬ مشيرا إلى أن عدد ضحايا هذه القروض بلغ أزيد من 20 شخصا.

وأشار المصدر الأمني إلى أنه تم إحالة المتهم على الضابطة القضائية من أجل تعميق البحث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.