شاب مغربي يخترع أول حزام عفة خاص بالأطفال ضد الاغتصاب

في قلب مدينة أكاد ير وبالضبط بحي تالبورجت العريق، تمكن عبد الخالق المستحيي ذي التاسع والعشرين ربيعا، من صنع أول حزام عفة خاص بالأطفال مضاد للاغتصاب أطلق عليه اسم “حزام الأمل”.
وتتلخص فكرة هذا الاختراع الفريد من نوعه، المستلهمة من أحزمة العفة التي كانت تلبسها النساء في أوروبا القرون الوسطى، في تجهيز حفاظة عادية بحزام عفة متعدد القياسات صالح للأطفال الرضع وحتى للفتيان منهم، هو عبارة عن حلقات مُتشابكة مصنوعة من أسلاك قوية ومتماسكة من الصلب المُعالج ومجهز بقفل آمن ومتطور يتم فتحه باستعمال قن سري.
عبد الخالق المستحيي أكد على أن “حزام الأمل” متين لدرجة يستحيل معها فتحه أو تمزيقه ولو استعمل المغتصبون المحتملون والمتربصون بالأطفال آلات حادة وأن الطريقة الوحيدة لفتحه تكمن في تفعيل القن السري الخاص بقفل الحزام من طرف والداي الطفل والمربيات في روض الأطفال وكل من يسمح له ذويه بذلك.
المخترع الأكاديري ذكر بأن إنتاج “حزام الأمل” يتطلب إمكانيات مادية كبيرة بسبب استعمال ألياف الصلب المعالج حراريا المكلفة وطالب الدولة بدعم هذا الاختراع المميز خصوصا وأن اقتناءه يكون لمرة واحدة مادامت الأسر تستطيع استعماله لكافة أطفالها وعلى مر سنوات عديدة.
عبد الخالق أشار إلى أن فكرة “حزام الأمل” راودته في الأشهر الأخيرة بعدما أثارته فظاعة سلسلة الاغتصابات المتوالية التي اجتاحت بلادنا خلال هذه السنة وهمت بالأساس أطفالا لم تتجاوز أعمارهم في بعض الأحيان الثلاث سنوات، خصوصا وأنه أب لفتاة صغيرة اسمها أمل يريد لها أن تحيى حياة مفعمة بالأمل والأمان في مغرب لا تغتصب فيه براءة الطفولة وإنما تحضن بحب.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاختراع تزامن مع الغضب الشعبي الكبير الذي خلفه حادث العفو عن مغتصب الأطفال الإسباني دانيال كالفان ومع صدور مجموعة من الأحكام المخففة عن محاكم مغربية مختلفة ضد وحوش آدمية اغتصبت أطفالا في عمر البراعم مما يجعله أملا حقيقيا للعديد من الأسر المغربية في ظل نظام أمني قاصر ومقصر وقانون عقوبات مجحف وظالم لا يحمي الأطفال من الاختطاف والاغتصاب.
إلى حدود هذه الأسطر يبدو لكم هذا التقرير الصحفي، برغم فرادة موضوعه، ذو مصداقية وموثوقية، لكنه وللأسف الشديد تقرير مختلق عن قصة شخص غير حقيقي اخترع حزام أمل وهمي وددنا من أعماق قلبنا لو تحقق.
لا وجود لمخترع يحمل اسم عبد الخالق المستحيي، غير أن في داخل كل واحد منا يقبع عبدٌ لله يستحيي من انتماءه لوطن تستباح فيه براءة الأطفال وتصادر أحلامهم الوردية. ولا وجود لفتاة صغيرة اسمها أمل، هناك فقط سحابة يأس تجثو على صدر هذه البلاد وتسم أفقها بالسواد.
لا وجود لحزام عفة خاص بالأطفال مضاد للاغتصاب، كل ما هنالك حزام عهر يلف مدننا وقرانا ويحيط بعزتنا وشرفنا ويجرنا لمستنقع يطفح بالقذارة والخسة. ياللعار ! أجمل بلد في العالم يعج قبحا وجهالة ودعارة وشذوذا، انه بحق أجهل بلد في العالم !
الأمر الحقيقي الوحيد والأكيد في هذا الخبر الصحفي هو الواقع المرير للطفولة المغتصبة بالمغرب، إذ يكفي أن نذكر بالرقم المهول لحالات الاغتصاب السنوية ببلادنا حتى نعي بهول الظاهرة وبحجم الدمار الذي يلحق طفولتنا وعماد مستقبلنا: 26000 حالة اغتصاب في السنة بمعدل 71 حالة اغتصاب يوميا !
الأنكى من ذلك أن حالات الاغتصاب المتزايدة هذه تقترف في ظل قانون جنائي مقصر فيما يخص جرائم اختطاف واغتصاب الأطفال، بمواد قانونية لا تتلاءم والأعراف والمواثيق الدولية لحماية الطفولة وبعقوبات لا تتناسب وفظاعة الأفعال المقترفة من طرف المغتصبين بل تشجع هؤلاء المرضى والمهووسين بالتمادي في استغلال الأطفال جنسيا مادام القانون يحمي هؤلاء المغفلين.

م.بوحسوس