صفرو : حارس عام بإعدادية تازوطة يتعرض للتعنيف

تعرض “محمد الروكي” الحارس العام بإعدادية تازوطة بمديرية التعليم بصفرو لاعتداء لفظي وجسدي من طرف (ع.إ) أحد الأساتذة بنفس المؤسسة.

وتعود تفاصيل الحادثة كما صرح بها المشتكي من خلال شكايته الموضوعة لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بصفرو بتاريخ 3/3/2017، إلى أن المشتكى به عمد إلى جمع التلاميذ خلال فترة الاستراحة في حلقية لتحريضهم على خلق الفوضى والبلبلة واستغلالهم في إطار صراعه مع رئيس المؤسسة، يضيف المتحدث.

ولم تقف تفاصيل الحادث عند هذا الحد بل تجاوز الأمر ذلك حينما اعترض المشتكى به سبيل الحارس العام خارج أسوار المؤسسة محاولا التهجم والاعتداء على هذا الأخير داعيا إياه إلى المصارعة مرددا عبارات “خرج إل كنت راجل…الشيخات…سير انت والمديرية والأكاديمية ها من دوزو….” وغيرها من العبارات التي اعتبرها المعاينون للحادث عبارات لاتربوية ولا تشرف كل مكونات المجتمع المدرسي.

هذا وقد أفادت مصادر أن المشتكى به اعتاد على هذا السلوك في علاقته برئيس المؤسسة واستغلاله للتلاميذ وحرمانهم من حقهم في التمدرس من خلال عدم التفويج بناء على المذكرة رقم 43/2006 وعدم تسليم أوراق التنقيط والفروض للحراسة العامة وغيرها من الخروقات التي أفادت نفس المصادر أنها في علم المديرية الإقليمية.