عاجل :حجز دراجة شرطي، وإيقاف تسعة أشخاص من المتربصين بالملك ضمنهم دركي

 

أوقفت مصالح الأمن بالرباط وسلا، منذ الثلاثاء الماضي، تسعة أشخاص اشتبه في ترصدهم للموكب الملكي بمدارات مختلفة بالمدينتين، ومنهم سائق سيارة أجرة ودركي، كما حجزت عناصر الممر الملكي دراجة نارية في ملكية رجل أمن، كان يستعملها شخصان بالممر.

وأفاد مصدر «الصباح» أن مسؤولا أمنيا كيبرا بولاية أمن الرباط، كان بزي مدني يتعقب الموكب الملكي من الخلف، فرصد سيارة أجرة كبيرة بحي يعقوب المنصور، يسعى سائقها إلى الالتحاق بالموكب الملكي للممر، فأمر بالتحقيق مع السائق وثلاث نساء كن يركبن معه.

وفي الرباط أوقفت عناصر الأمن شخصين بمدارة زعير بشارع محمد السادس على متن دراجة نارية، أرادا تحية الملك، وأثارت حركاتهما ارتيابا، دفع المصالح الأمنية إلى إيقافهما، قصد التحقق من هوياتهما. وفي سلا، أوقفت العناصر الأمنية المكلفة بحماية الممر الملكي المتجه من طريق «عين الحوالة» نحو القصــــــــر الملكي بطريــــق مكناس بسلا، شخصين اخترقاه، ليتبين أن الأمر يتعلق بدركي وصديقه، ونقلا إلى مقر منطقة أمن سلا، إذ كانا لا يرتديان الخوذة الواقية.

وبعد أبحاث مع الدركي، سلمته الشرطة القضائية إلى فرقة خاصة من الدرك الملكي التي باشرت تحقيقات معه، فأنكر نيته في تعقب الموكب الملكي، كما أشعر المحققون ضباطا كبارا بالجهاز بالواقعة، وأوضح الموقوف أمام محققي الدرك أن صديقه هو من كان يقود الدراجة، ولم تتأكد «الصباح» من معرفة طبيعة القرار الذي اتخذته القيادة العليا في حق الدركي.