عاجل ..هذا هو تقرير لجنة حماية المال العام الذي يثير تساؤلات عدة حول امبراطورية اخنوش

عاجل : حزب “زيان” ينشر تقرير لجنة “حماية المال العام” حول أخنوش

 

بعد الاجتماع العاجل الذي عقده المكتب السياسي للحزب المغربي الليبرالي، بحضور أعضاء لجنة حماية المال العام، برئاسة المنسق الوطني للحزب الاستاذ محمد زيان. وبعد الكلمة الافتتاحية للسيد المنسق الوطني التي رحب من خلالها بكافة المناضلات والمناضلين، وأكد من خلالها على الروح الجديدة للحزب بعد قرار عدم المشاركة في انتخابات 7 أكتوبر، كما شكر كافة أعضاء لجنة حماية المال العام التي ترأستها المناضلة لبنى الفلاح الى جانب المناضل الاستاذ ميلود شطاط والمناضلة الاستاذة إلهام بلفلاح.
وتناولت الكلمة رئيسة اللجنة المناضلة لبنى الفلاح التي عرضت خلاصات التقرير الثاني، الذي ركز على البحث عن أجوبة لتساؤلات المكتب السياسي، حول العلاقات الرابطة بين أخنوش والبنك المغربي للتجارة الخارجية، وحالات التنافي بين وزير الفلاحة ورئاسته لمجموعة أكوا المتخصصة في توزيع المحروقات، وكذا كشف كافة الشبهات حول مدى استغلال أخنوش لنفوذه من أجل تمتيع مجموعته الاقتصادية بامتيازات.
وهكذا تم منح الكلمة لكافة أعضاء المكتب السياسي الحاضرين، والذين أكدوا جميعا ضرورة نشر الحزب لمضمون التقرير كاملا، ترسيخا لمبادئ الشفافية في العمل الحزبي، واستمرارية لنهج الحزب في محاربة كل أشكال الاحتكار واستغلال النفوذ والتسلط والاغتناء المفرط بغير حق على حساب فقر ومعاناة الشعب المغربي.