فوزي البنزرتي: فريق الوداد الرياضي سيتنافس على أربع واجهات

قال فوزي البنزرتي، المدرب التونسي لفريق الوداد الرياضي لكرة القدم، إن الهدف المحدد مع إدارة الفريق الأحمر خلال الموسم المقبل، “هو التنافس على أربع واجهات ، هي البطولة الإحترافية وكأس العرش ودوري أبطال إفريقيا، إضافة إلى دوري أبطال العرب.

وشدد البنزرتي خلال ندوة صحفية عقدها عصر الثلاثاء، بملعب تداريب الوداد بمدينة الدارالبيضاء، على أنه لا يمكنه أن يعد الجمهور بهدف محدد، مشيرا إلى أن مبدأه في التدريب هو ربح كل مباراة يخوضها إلى أن يتحقق الهدف الأكبر.

واعتبر البنزرتي أن الوداد “يسير في الطريق الصحيح”، مضيفا “إننا نخطط لنكون الأفضل في الموسم المقبل”، مشيرا إلى أنه يفضل ألا يمارس أي ضغط على لاعبيه. 

وفي معرض جوابه عن مدى صحة الأخبار التي تحدثت عن قرب عودة المهاجم الليبيري، ويليام جيبور، إلى صفوف الوداد، قال البنزرتي “أنا أؤمن بالمجموعة أكثر من إيماني باللاعب الواحد، إذا لم تكن للاعب رغبة في القدوم فنحن لسنا بحاجة إليه، ومن الأفضل ألا يأتي”.

من جهة أخرى، عبر مدرب الوداد عن رضاه عن التعاقدات، التي أبرمها الفريق مع لاعبين جدد، خاصا بالذكر التونسي أسامة الدراجي والنيجري بابا توندي، اللذين اعتبرهما لاعبين جيدين و سيقدمان الإضافة للفريق.، على حد تعبيره .

وعن استعدادات الوداد للموسم الجديد، تأسف البنزرتي لتعذر خوض الفريق مباريات ودية خلال معسكره بمدينة مونستير التونسية، مبررا ذلك بأن الفرق لم تكن حينها قد شرعت في استعداداتها، في المقابل اعتبر أن المعسكر، الذي دام عشرة أيام، “أعطى ما كان منتظرا منه”، خاصة أنه ركز على الجانب البدني من خلال برمجة ثلاث حصص تدريبية يوميا، متوجها بالشكر إلى اللاعبين “بسبب انضباطهم وجديتهم في العمل”. 

على صعيد آخر، كشف البنزرتي أن الوداد سيتقدم بملتمس إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” لتمكنه من إضافة أكثر من ثلاثة لاعبين إلى لائحته الإفريقية، خلال الفترة المقبلة المسموح بها قانونيا بإضافة لاعبين، مشيرا إلى أن المنافسة الإفريقية “تجرى خلال موسمين، ومع نهاية كل موسم تحدث تغييرات كبيرة داخل الفرق تهم اللاعبين والمدربين، وبالتالي ينبغي أخذ هذا المعطى بعين الاعتبار”. 

يذكر أن البنزرتي قاد الوداد، منذ تعاقده معه في يناير الماضي، نحو التتويج بكأس السوبر الإفريقي ، إضافة إلى إنهائه الموسم وصيفا للبطولة الوطنية .

عن جريدة: فاس نيوز ميديا