فيديو وفاة هذه الشابة خلال أعمال الشغب التي قام بها انفصاليون بالعيون تزامنا مع فرحة المغاربة بفوز الجزائريين

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، أن النيابة العامة أمرت بفتح بحث لاستجلاء ظروف حادثة السير التي وقعت أمس الجمعة وأدت إلى وفاة شابة بمدينة العيون. وأوضح الوكيل العام للملك في بلاغ له، أن حادثة السير التي وقعت حوالي الساعة الحادية عشر ليلا بمحج محمد السادس، أدت إلى وفاة شابة مزدادة بتاريخ 28 فبراير 1995، كانت تعبر راجلة عرض قارعة المحج المذكور قدوما من جهة جدار مدرسة المرابطين في اتجاه حي مولاي رشيد.

وقُتلت شابة وأصيب العشرات من أفراد الأمن بمدينة العيون، خلال أحداث تخريب ونهب الممتلكات رافقت احتفالات عفوية بفوز المنتخب الجزائري بكأس إفريقيا للأمم 2019 بمصر، ليلة أمس الجمعة واستمرت إلى حدود الساعة الثالثة من صباح اليوم السبت. فرحة الكان تتحول لمأساة بالعيون

و أفادت مصادر متطابقة أن فتاةً كانت وسط الشارع العام رفقة عدد من الأشخاص الذين أثاروا الفوضى، تعرضت للدهس من طرف سيارة تابعة للقوات العمومية، تعرضت لوابل من الحجارة، فصدمتها بقوة، لتلفظ أنفاسها الأخيرة بالمستشفى الإقليمي للمدينة.

ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، أوضحت في بلاغ لها اليوم السبت،جرى تعميمه، أنه “مباشرة بعد نهاية المقابلة، قامت مجموعة من الأشخاص مدفوعين من طرف جهات معادية، باستغلال أجواء الاحتفالات العفوية لعموم المواطنين من أجل القيام بأعمال تخريبية ونهب الممتلكات”.

وأضافت أن القوات العمومية اضطرت معه هذه الأعمل التخريبية إلى التدخل من أجل حماية الممتلكات الخاصة والعامة، حيث استمرت المواجهات إلى حدود الساعة الثالثة صباحا من اليوم الموالي، حسب تعبير البلاغ.