فيلم الزين اللي فيك يجر لبنى أبيضار و نبيل عيوش للتحقيق و النيابة العامة تأمر بإغلاق الكباريه المصور فيه الفيلم

علمنا من مصادر موثوقة أن سلطات مراكش قامت يوم الخميس الماضي، باغلاق الملهى الليلي بحي جليز، وهو الكباريه الذي تم خلاله تصوير لقطات الفيلم المثير للجدل “الزين اللي فيك” لمخرجه نبيل عيوش. والذي أثار ضجة كبيرة سواء على مستوى الموقع الاجتماعي “الفيسبوك” وكذا من طرف ذوي الإختصاص.
هذا وقد تم تسليم قرار الإغلاق الى مسير الملهى الليلي من طرف العناصر الامنية المختصة من اجل تنفيذه خصوصا وانه لم يتم تحديد مدة زمنية للاغلاق، مما يؤشر أن سلطات مراكش غير راضية على مايروج بالملهى المذكور.
في نفس السياق، أمرت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بمدينة مراكش بفتح تحقيق في مضمون الشكاية التي تقدمت بها « الجمعية المغربية للدفاع عن المواطن »، اتهمت فيها نبيل عيوش مخرج فيلم « الزين لي فيك » والممثلة في نفس الفيلم لبنى أبيدار، بالإساءة إلى مدينة مراكش من خلال « مشاهد « العري » و » الإباحة » التي يتضمنها الفيلم.
وذكرت مصادر مطلعة،أنه تمت إحالة الشكاية على « الشرطة من أجل البحث والتحقيق في المشاهد المعروضة على مواقع التواصل الإجتماعية كاليوتوب والفايسبوك ومقارنتها بالفصول 483 و489و490 و502 و503-2 المنصوص عليها في القانون الجنائي المغربي ».