كاظم الساهر ولطيفة رأفت يشاركان في مهرجان الموسيقى الدولي بإفران

تحتضن مدينة افران ابتداء من 15 يوليوز الجاري بفضاء ” أرز بلادي ” الدورة الاولى لمهرجانها الدولي، المنظم من طرف جمعية منتدى إفران للثقافة والتنمية بشراكة مع جمعية فاس سايس تحت شعار ” تقارب”.
وأكد المنظمون في لقاء صحفي عقدوه أمس الاثنين بالدار البيضاء أن هذه التظاهرة الثقافية الفنية، التي تتواصل فعالياتها إلى غاية 17 من نفس الشهر، تتطلع إلى خلق نوع من التقارب بين الشعوب من خلال سلسلة من اللوحات الابداعية التي تجمع بين فن الموسيقى والشعر والحكاية.
وأضافوا أن هذا الحدث الثقافي يتوخى إمتاع زوار مدينة افران في جو احتفالي بباقة من الاغاني المختارة من اداء كل من الفنان العراقي كاظم الساهر والمطربة المغربية لطيفة رأفت، ونجم الاغنية الفرنسية “ميتر جيمز” ومغني الراب المغربي ” مسلم” ونجم الاغنية الشبابية أحمد شوقي وسيدة الأغنية الامازيغية والشعبية نجاة عتابو، إلى جانب نخبة من الفنانين المعروفين محليا.
ويتضمن برنامج هذه الدورة عروضا ترفيهية تحت اسم “جامع الفناء” لخلق الفرجة المستمدة من روح التقاليد الثقافية الشعبية التي ينسج خيوطها نخبة من الرواة والشعراء والموسيقيين في محاولة للمزج بين الحركة والكلمة من أجل الجمع بين الإفادة والتسلية.
ولتقريب الجمهور من تنوع المطبخ المغربي والمحلي الذي يسعى الى تلبية مختلف الاذواق، فقد تم توجيه الدعوة لثلة من كبار الطباخين والمختصين في فن الطبخ المغربي العريق والمتنوع كالشاف موحا ومريم الطاهري والشاف رشيد.
ومن شأن هذه التظاهرة أن تسهم في دعم المنتوج السياحي لمدينة إفران جوهرة الاطلس المتوسط الزاخرة بثرات فني وبمؤهلات طبيعية متنوعة، وكذا دعم الأنشطة المحلية للمدينة.