كسر معدات صحافيين أمام استئنافية فاس بعد النطق بالحكم في قضية مقتل “آيت الجيد”

قام شقيق أحد المحكوم عليهم، في قضية قتل الطالب القاعدي “محمد بنعيسى آيت الجيد”، بعد زوال اليوم الاثنين 16 شتنبر، بكسر معدات عدد من الصحافيين الذين كانوا أمام محكمة الاستئناف بفاس لتغطية الحدث، بعد النطق بالحكم بإدانته بتهم جنائية وجنحية مختلفة على خلفية الجريمة التي توفي إثرها آيت الجيد، بعد مهاجمته من قبل طلبة إسلاميين بمحيط الحرم الجامعي ظهر المهراز بفاس.

هذا وتدخلت المصالح الأمنية لفض الاشتباكات، بعدما هاجم أخ أحد المحكومين من عائلة متهم رئيسي، الصحافيين المصورين وقام بتهشيم معداتهم أثناء التقاطهم صورا له، بعد النطق بالحكم.

وقضت المحكمة بالسجن النافذ في حق أربعة متهمين ينتمون جميعهم لحزب العدالة والتنمية، فيال قضية ، وهي نفس القضية التي يتابع فيها البرلماني عن حزب العدالة والتنمية “عبد العالي حامي الدين”.

وحكمت بالسجن النافذ لمدة 3 سنوات في حق كل من “عبد الواحد كريول” و”توفيق الكادي” الأستاذ الجامعي بجامعة سطات، و3 أشهر لكل واحد وغرامة مالية قدرها ألف درهم في حق “عبد الكبير قصيم” الذي يعمل مقاولا و “عبد الكبير لعجيلي” الموظف بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بفاس، بعد متابعتهم بالمشاركة في قتل آيت الجيد.

عن موقع : فاس نيوز ميديا