لأول مرة.. إطلاق خدمة “تذكرة واحدة” للتنقل عبر الطرامواي والحافلة بالرباط

أطلقت شركة “الطرامواي” الرباط – سلا وحافلات “ألزا سيتي بيس” للنقل الحضري بالرباط، سلا، وتمارة، تذكرة تمكن صاحبها من التنقل عبر الوسيلتين معا، وهي تجربة تعد الأولى من نوعها في المغرب.

وحسب ما ذكره بلاغ لشركة “الطرامواي” الرباط وسلا، فإن العرض الجديد لخدمة النقل متعدد الوسائط “ترام بيس” ستبدأ اعتبارا من اليوم السبت 16 نونبر، حيث سيكون ثمن التذكرة في حدود 8 دراهم فقط.

وأكد البلاغ أن هذه الخدمة تأتي في إطار “تعزيز ثقافة جديدة للتنقل الحضري وتشجيع التدابير العملية والنفعية، التي تسعى إلى تحسين جودة حياة المواطنين وتسهيل معيشهم اليومي”.

وتهدف هذه الخدمة الجديدة للنقل الحضري، يضيف البلاغ، إلى “الرفع من استدامة هذا النوع من النقل، تحت إشراف ولاية الرباط سلا القنيطرة ومؤسسة العاصمة للتعاون بين الجماعات التي تضم مختلف المجالس الجماعية للرباط وسلا وتمارة”.

وتروم هذه الخدمة التكميلية، يورد المصدر ذاته، “تحسين خدمة النقل الحضري العمومي في الرباط سلا تمارة. وستتيح هذه الخدمة للمستخدمين الاستفادة من رحلة بواسطة الطرامواي والحافلة بتذكرة ”ترام بيس” واحدة فقط مقابل 8 دراهم عوض 11 درهما”.

هذا العرض، يتعلق الربط بين وسيلتي النقل بشبكة “الطرامواي” بأكملها وبخط الحافلات الجديد الذي تم إنشاؤه خصيصا لهذا الغرض، وسيربط بين حي الوفاق بتمارة ومحطة الرباط أكدال مرورا بحي الرياض في الرباط.

وستكون نقطة المواصلة بين الوسيلتين على مستوى محطة “الطرامواي” النهائية بمدينة العرفان. كما سيتم الربط بين الوسيلتين في الاتجاه الآخر على مستوى محطة ابن سينا، مع وجود مواصلة من محطة القطار فائق السرعة إلى محطة أكدال.

تذكرة “الترام بس”، ستكون متوفرة في جميع نقاط البيع التابعة لشبكة “الطرامواي” وكذلك عند الوكلاء المعتمدين، ويجب تأشيرها عند كل صعود لـ”الطرامواي” وللحافلة، وتبقى صالحة لرحلة واحدة فقط خلال ساعتين في اتجاه واحد.

عن موقع : فاس نيوز ميديا