لقاء ثلاثي بين مرسي وعباس ومشعل في القاهرة و أبل ترفض المصادقة على لعبة عن “الحرب السورية”


يعقد في القاهرة الاربعاء 9 يناير/ كانون الثاني، اجتماع ثلاثي بين الرئيس المصري محمد مرسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وفق ما اعلنه المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر علي مساء الثلاثاء لوكالة "فرانس برس".

وأوضح  المتحدث أن عباس ومشعل "سيلتقيان مدير المخابرات العامة المصرية قبل ان يعقد الاربعاء اجتماع ثلاثي مع الرئيس مرسي".

وكان مشعل قد وصل الثلاثاء، الى القاهرة على أن يصل اليها عباس الاربعاء، بحسب وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية. وذكرت الوكالة أن مشعل وصل الى العاصمة المصرية قادما من الدوحة على رأس وفد من حماس للقيام بزيارة تستمر اياما عدة.

فيما قامت شركة أبل برفضSyria: The Endgame وهي لعبة استكشافية تقع أحداثها في سوريا، وذلك لتجاوزها توجيهات أبل المنصوص عليها في متجر أبل للتطبيقات.

وتقوم اللعبة على مبدأ استكشافي محاكي للواقع كما تصفها الشركة المنتجة Auroch Digital بحيث إن كل قرار سياسي أو عسكري يتخذه اللاعب يمكن أن يؤثر على الأحداث التي يواجهها فيما بعد. وهذه ليست أول مرّة تنتج الشركة لعبة مثيرة للجدل، حيث كانت قد أنتجت لعبة تتناول تجارة الأطفال في أوزباكستان.

وكان السبب الرئيسي لرفض اللعبة، بحسب ما نقلت البوابة العربية للأخبار التقنبة، هو أن من أحكام متجر أبل للتطبيقات -الذي وصلت عدد التحميلات فيه إلى 40 مليار- "عدم اتخاذ أي عرق، أو ثقافة، أو شركة، أو حكومة أو مؤسسة حقيقية كهدف للعب"

وكان من الأحداث التقنية المتعلقة بسوريا، حذف يوتيوب حسابين لمرصد حقوق الإنسان عن طريق الخطأ.