مؤتمر الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بصفرو يفرز قيادة جديدة

“بولعيد قبوش” هذا هو الوجه النقابي الجديد الذي ارتضاه المؤتمرون كاتبا إقليميا لنقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بصفرو خلال المؤتمر الإقليمي العادي الخاص بتجديد المكتب، والذي نظم صبيحة يوم الأحد 5 مارس 2017.

المؤتمرون الذين حجوا إلى مقر نقابة البيجيدي اختاروا مكتبا مخضرما ضم تمثيليات لمختلف الأسلاك التعليمية ومن مختلف المحليات المهيكلة داخل الإقليم.

وحسب مصادر موثوقة فإن الكاتب الإقليمي الجديد حصل على أغلبية ساحقة دون لجوء المؤتمر إلى الجولة الثانية من الانتخاب، حيث أكد نفس المصدر أن التفاف المؤتمرين حول القيادة الجديدة التي افرزها العمل النضالي الذي كان يقوده الكاتب الإقليمي السابق “محمد أحجام”، يعتبر رسالة واضحة على مواصلة الخط النضالي بأفق جديد ودماء جديدة، مؤكدا في نفس السياق أن “القيادات الفاعلة هي من تؤسس لفاعلية القيادة”.

ويذكر أن الكاتب الإقليمي الجديد كان نائبا للكاتب الإقليمي السابق، وهو الآن عضو بالمجلس الوطني وعضو بالمكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، كما أنه انتخب عضوا في اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء من طرف الشغيلة التعليمية بالإقليم.

هذا وقد عادت النيابة الأولى والثانية لكل من “محمد ساعد” و”حسن العابد”، لينتخب المؤتمر بعد ذلك كل من “حسن المراني” و”العربي عصفور” و”عمر الحجوبي” و”مصطفى أفتحي” و”يونس الأحمدي” و”زكرياء المحمودي” و”يونس منينة” و”رضوان أخرفي” كأعضاء بالمكتب الإقليمي.