ما فيهاش باك صاحبي قائد و خليفة قائد وراء القضبان و التهمة الإختلاس ..

ذكر مصدر إعلامي أن العناصر الأمنية بالعيون أوقفت رجلي سلطة من درجة قائد و الآخر من درجة خليفة قائد ، مساء أمس الأربعاء ، للإشتباه في تورطهما بقضية إختلاس مواد غذائية موجهة لساكنة مخيمات الوحدة بالعيون.

وحسب المعلومات الاولية ، فإن المشتبه فيهما لهما إرتباط وثيق بشبكة تضم رتبا عليا داخل مختلف انواع السلطة بالصحراء المغربية، و لها علاقة مباشرة بالإختلاسات التي همت لحوما وبعض المواد الموجهة إلى سكان مخيمات الوحدة بمدينة العيون، ودرت على أصحابها الملايين.

و كانت الفضيحة قد أطاحت بكولونيل وعدد من الجنود، تورطوا في التلاعب بالمواد الغذائية الموجهة إلى الأقاليم الجنوبية، وتحديدا مخيمات الوحدة بمدينة العيون.

و أودعت المصالح الأمنية مسؤولاً بدرجة كولونيل و عدداً من الجنود برتب متفرقة سجن لوداية بمراكش لمتابعتهم من قبل النيابة العامة في قضية اختلاس مواد غذائية موجهة لساكنة مخيمات الوحدة قبل إحالتهم على قاضي التحقيق.

و تمت مباشرة التحقيق مع الكولونيل (ب.ش) و الجنود (أ.م) (ع.س.ب) (م.ر) التابعين لمركز قيادة التنسيق لمخيم الوحدة قبل أن يتم اتخاذ قرار توقيفهم و اقتيادهم صوب سجن لوداية من أجل التحقيق معهم في قضية تلاعب و اختلاس مواد غذائية موجهة لساكنة مخيمات الوحدة.

و كان الموقوفين يستغلون عملية تعويض ساكنة مخيمات الوحدة بالأقاليم الجنوبية باللحوم ليقوموا باستبدالها بمواد اكثر قيمة وسهلة البيع بالسوق ، و تواطؤوا مع المحاسب الذي كان يعمل بالدائرة السادسة بالعيون حينها والتي كان يرأسها الباشا “ي.ب” ممثل وزارة الداخلية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا