مثير.. طفل يستولي على 35 مليون من داخل وكالة بنكية بشارع محمد الخامس والأمن يتدخل

أقدم طفل لا يتجاوز عمره 10 سنوات، نهاية الأسبوع الماضي، على اقتحام مؤسسة بنكية تقع بشارع محمد الخامس بمدينة مراكش، واستولى على شيك بقيمة 35 مليون سنتيم.

وحسب ما أورده مصدر اعلامي نقلا عن مصادر محلية، فقد عمد الطفل الذي كان بمعية قاصرين آخرين أكبرهما يبلغ من العمر نحو 16 عاما، إلى اقتحام المؤسسة البنكية في واضحة النهار من الشباك الأوتوماتيكي الذي لم يكن مغلقا بإحكام من الداخل.”

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن خللا أصاب جهاز الإنذار ولم يصدر أي صوت أثناء عملية اقتحام البنك من طرف الطفل الذي ظل يتجول بكل أريحية وسط فراغ المؤسسة المالية المذكورة، قبل أن تقع عينه على شيك بنحو 35 مليون سنتيم، استحوذ عليه ثم غادر المكان.

وسارع أحد الزبناء الذي انتبه إلى الخلل الذي اعترى الشباك الأوتوماتيكي جراء عملية الاقتحام، إلى اخبار مصالح الأمن التي انتقلت الى عين المكان وباشرت تحرياتها، حيث كشفت كاميرات المراقبة المثبتة بالبنك عن تفاصيل السرقة المثيرة.

وتمكنت عناصر الشرطة القضائية، من فك فك لغز هاته الجريمة، حيث نجحت في ظرف قياسي في الوصول إلى هوية القاصرين الثلاثة واعتقالهم في اليوم الموالي، واقتيادهم إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش للتحقيق معهم، حيث اعترف الفاعل الرئيسي بالمنسوب إليه.

هذا وتمت احالة الموقوفين الثلاثة على مركز الأحداث بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا